اخبار مصر - حركة الجهاد الإسلامي تدعو الفلسطينيين للاحتشاد في "يوم القدس"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت - إيمان محمود

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الفلسطينيين للمشاركة في مليونية حاشدة، غدًا الجمعة، من أجل مدينة القدس المُحتلة، ضمن مسيرات العودة التي يستمر فيها أهالي غزة منذ الـ30 من مارس المنصرم.

ويوافق اليوم الخميس 7 يونيو، ذكرى احتلال مدينة القدس الشرقية، عام 1967، بعد أن احتلتها إسرائيل بجانب جميع الأراضي في الناحية الشرقي من مدينة القدس التي كانت تحت الحكم الأردني منذ عام 1948 بعد انسحاب القوات البريطانية من فلسطين.

ويحيي الفلسطينيون والإيرانيون، غدًا الجمعة، يوم القدس العالمي، الذي أعلنته إيران في أغسطس عام 1979، آخر جمعة من رمضان في كل عام يومًا لنصرة القدس، إذ تخرج بعد المدن العربية والإسلامية في هذا اليوم في مسيرات من أجل المدينة المُقدسة.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي –في بيان وصل مصراوي نسخة منه- إن يوم القدس العالمي يشكل محطة هامة لتحشيد الأمة ولتجديد عهدها مع القدس والأقصى وتعزيز وعي الأجيال بمركزية قضية فلسطين، وما تتعرض له من عدوان وإرهاب صهيوني مدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية وطغيانها.

وأضاف "يأتي يوم القدس، في الذكرى الـ51 لاحتلال المدينة المباركة، واستيلاء الصهاينة الغاصبين على مسرى رسول الله - صلى الله عليه وسلم- ومتزامنًا مع قرارات الإدارة الأمريكية ومخططاتها التي تعكس حجم الصهيوصليبي الهادف لتهويد القدس وفرض الهيمنة على المنطقة وإعادة تعريفها وفق المنظور الأمريكي والصهيوني".

ودعت الحركة الأمة العربية إلى إحياء هذه المناسبة بكل السبل والوسائل الممكنة تأكيدًا على دعم صمود الشعب الفلسطيني، وتجديدًا للعهد مع القدس ودعم المقاومة والانتفاضة في فلسطين حتى تحريرها من الاحتلال الصهيوني.

وطالبت الحركة الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية والأرض المحتلة عام 1948 إلى شد الرحال للمسجد الأقصى والصلاة فيه والاحتشاد في ساحاته.

واستطردت " ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة للمشاركة الواسعة في مليونية القدس ومراكمة الجهود لتطوير المقاومة وحمايتها وضمان استمرارها لحماية القدس وانقاذها والدفاع عنها في وجه التهويد والاستيطان".

وأشادت الحركة بكافة الجهود والاستعدادت لإطلاق مسيرات دعم القدس وإحياء يومها العالمي، مؤكدة على ضرورة أن تتحول هذه الفعاليات والمسيرات إلى برامج عمل لتجديد الالتزام العملي تجاه القدس وفلسطين.

ووجهت الحركة دعوتها إلى الأمة العربية بنبذ الخلافات الداخلية والصراعات الجانبية، وتركيز جهودها في مواجهة الخطر الحقيقي الداهم القادم من الكيان الصهيوني وراعيه الأمريكي.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - حركة الجهاد الإسلامي تدعو الفلسطينيين للاحتشاد في "يوم القدس" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق