اخبار مصر - تركيا تقضي بالسجن المؤبد على أكثر من 1500 شخص بسبب "الانقلاب الفاشل"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- اسطنبول - (د ب أ):

نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية اليوم الخميس ، عن وزير العدل التركي عبد الحميد جول قوله إنه تم الحكم على ما إجماليه 1509 أشخاص بينهم جنرالات وجنود سابقون بالسجن المؤبد في 171 قضية منفصلة تتعلق بانقلاب تركيا الفاشل في عام 2016.

وقال جول اليوم الخميس وفقا لما ذكرته الأناضول إنه تم الحكم على 631 شخصا بشكل منفصل بالسجن ما بين 14 و 20 عاما. ولا تزال هناك مائة وستة عشر قضية قضائية لها علاقة بالانقلاب منظورة أمام القضاء.

وتتهم تركيا رجل الدين الإسلامي فتح الله جولن ومقره الولايات المتحدة بتدبير محاولة الانقلاب في 15 يوليو 2016. وينفي جولن ، وهو حليف سابق للرئيس رجب طيب أردوغان، التورط في تلك المؤامرة.

وقال جول إن 34 ألف شخص معتقلون بسبب صلات مزعومة مع جولن.

وأضاف للأناضول:" أتوقع الانتهاء من قضايا أتباع جولن بنهاية عام 2018".

وتم فصل نحو 150 ألف شخص من الخدمة المدنية والجيش في ظل حالة الطوارئ التي تم فرضها في البلاد بعد فترة قصيرة من محاولة الانقلاب.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تركيا تقضي بالسجن المؤبد على أكثر من 1500 شخص بسبب "الانقلاب الفاشل" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق