اخبار مصر - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر

مصراوى 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

- كتبت- منال المصري:

قال بنك التنمية الصناعية في بيان اليوم الخميس، إنه قام منفرداً بتمويل أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط على مساحة 57 فداناً بمركز بدر - محافظة البحيرة بتمويلات تتجاوز 132 مليون جنيه حتى الآن.

وبحسب بيان البنك، تضم البورصة طبقاً للمخطط العام منطقة للمعارض والوكالات ومحطات للتصدير ومصانع استغلال الفاقد الزراعي والصناعات التكميلية ومنطقة خدمات يتم إنشائها بالتعاون مع محافظة البحيرة والغرفة التجارية بالمحافظة.

وقال ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة البنك إن تمويل هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح التي أصدرها في الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب الرابع الذي عقد بمكتبة الإسكندرية مؤخراً بضرورة الانتهاء من إنشاء هذه البورصة خلال عام على الأكثر باعتبارها أحد المشروعات القومية ذات النفع العام .

وأضاف فهمي أن البنك يتبنى فكرة التمويل والتجزئة لأغراض تنموية وهذا ما سيحققه المشروع حيث أنه يعمل على توفير 70% من احتياجات السوق ويعمل على خفض الأسعار بنسبة تصل إلى 50% للقضاء على احتكار التجار وتقليل دور الوسطاء والحد من انتشار التجارة العشوائية.

وقال حمدي عزام نائب رئيس البنك إن هذا المشروع يغطي طلبات 140 مستثمراً بتمويلات تصل إلى 132 مليون جنيه حتى الآن من بينها طلبات ما زالت تحت الدراسة وإعادة البحث وهو يأتي ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة بفترة سماح تصل إلى خمس سنوات وتمويل يصل إلى 70% من قيمة الوحدات الخاصة بالبورصة.

وأضاف عزّام أن هذا التمويل هو ثمرة توقيع بروتوكول بين البنك والغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة فتحي مرسي في شهر أكتوبر الماضي لتنفيذ رؤية القيادة السياسية في إنشاء بورصة هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط لتغذية الأسواق بكل ما تحتاجه من الخضر والفاكهة.

وقال طارق جلال المشرف على المناطق الائتمانية ورئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، إنه تم اختيار موقع المشروع بعناية حيث أنه يقع على مساحة 57 فداناً بقرية السخنة مركز بدر محافظة البحيرة باعتبار أن المنطقة المحيطة تنتج ما يقرب من 70% من الخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية.

وأضاف جلال أن المشروع يوفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم ثلاثة محاور رئيسية، هي منطقة المعارض وتضم 120 معرضاً و 680 وكالة و 130 ثلاجة إضافة إلى 50 محطة تصدير.

والمحور الثاني يضم المنطقة الصناعية وبها مصانع لاستغلال الفاقد الزراعي والصناعات التكميلية مثل العصائر والمربات والمركزات والكرتون والتعبئة والتغليف، والمحور الثالث يضم منطقة للخدمات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير