عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 - صحف القاهرة: اتفاقية تيران وصنافير تصل اليوم مجلس النواب

مصراوى 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل اليوم الأحد 1/1/2017 -

القاهرة - (أ ش أ):

تصدرت عدة قضايا محلية وإقليمية عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم جاء في مقدمتها توجيه الرئيس عبدالفتاح بضرورة تشجيع الاستثمار الخاص لتوفير فرص عمل للشباب، واتفاقية تيران وصنافير التي تعرض على مجلس النواب اليوم وقرار وزيرة التضامن بصرف معاشات شهر يناير اعتبارا من اليوم بصوة مبكرة عشرة أيام وذلك بمناسبة أعياد الميلاد.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان " السيسى يهنئ قادة الدول بالعام الجديد" قالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بعث برقيات تهنئة إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء دول العالم التى تحتفل بالعام الميلادى الجديد، أعرب خلالها عن أطيب تمنياته لهم بالتمتع بالصحة والسعادة ولشعوبهم بدوام التقدم والرخاء.

وتلقى السيسي برقيات تهنئة بالعام الميلادى الجديد من كبار رجال الدولة، أعربوا خلالها عن أطيب تمنياتهم للرئيس ولمصرنا الغالية بالمزيد من التقدم والازدهار. واكدت القوات المسلحة في برقية بعث بها الفريق اول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي اعتزازها بالانجازات التي تحققت على صعيد التنمية والتعمير وعودة الأمن والاستقرار لربوع الوطن منذ تولى الرئيس السيسي كما أكدت وقوفها خلف قيادتة ومواجهة التحديات والدفاع عن مصر وأعربت وزارة الداخلية عن إيمانها ويقينها فى مستقبل مشرف حافل بالجهد والبناء والمضى بكل ثقة واعتزاز نحو دعم مناخ الأمن ومسيرة التنمية

وتحت عنوان "تشجيع الاستثمار الخاص لتوفير فرص عمل للشباب.. استكمال الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء 100 ألف صوبة.. السيسي: معايير عادلة للاستفادة من بطاقات التموين بحيث يذهب الدعم لمحدودي الدخل "قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه أمس بتكثيف الاستعدادات الأمنية وتحلي جميع الأجهزة المعنية بأقصى درجات الحيطة والحذر واليقظة، والتأمين الكامل للأماكن والمنشآت الحيوية في جميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن حث المواطنين على التعاون والتكاتف صفاً واحداً مع أجهزة الأمن، بهدف إجهاض أية محاولات من جانب قوى الإرهاب للتأثير على أمن وسلامة البلاد وترويع المواطنين.

جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس بكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأشار الرئيس في هذا الصدد إلى ضرورة مواصلة العمل على تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة، التي تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب وزيادة معدلات نمو الناتج المحلى الإجمالي.

وبعنوان "اليوم بدء التشغيل التجريبى للكارت الذكي لتموين السيارات بالوقود" قالت الصحيفة إن حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، أكد أن التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من تطبيق منظومة الكارت الذكى لتموين السيارات بالوقود، سيبدأ اعتبارا من اليوم، وبدون تحديد أي كميات، وبالأسعار الحالية وبدون أى زيادة.

وقال إن شركة مختصة ستقوم بحملة ترويجية بدءا من اليوم لتعريف المواطنين بكيفية استعمال الكارت الذكي، وتوجيه المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت بكيفية إنهاء إجراءات الاستلام من وحدات المرور التابعين لها.

وبالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا باستخراج الكارت سوف يتعاملون بكارت المحطة الموجود في كافة محطات التموين على مستوى الجمهورية والبالغ عددها أكثر من 4 آلاف محطة.

وتحت عنوان " اتفاقية تيران وصنافير فى البرلمان اليوم" قالت الأهرام إن المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب أعلن أن اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ستصل للمجلس صباح اليوم. وأكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس أن مناقشة البرلمان للاتفاقية ستكون في إطار ما هو متبع فى مناقشة جميع الاتفاقيات التي تعرض على البرلمان ووفقا للمادة 151 من الدستور التي نظمت هذا الأمر.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "رسمياً (الوزراء) ينهي أزمة التجريبي والعلوم والرياضيات باللغة العربية العام الجاري" قالت الصحيفة إن وزارة التربية والتعليم أكدت أن مجلس الوزراء أرسل للوزارة أمس موافقته رسميا علي قرار مجلس النواب بوقف تنفيذ قرار الوزير الهلالي الشربيني منع طلاب الثانوية العامة في المدارس التجريبية لغات، أداء امتحانات العلوم والرياضيات باللغة العربية وضرورة امتحانها باللغة التي درسوها سواء الإنجليزية أو الفرنسية، خلال العام الدراسي الحالي، وتقرر تأجيل تطبيقه للعام المقبل، وهو ما سوف ترسله الوزارة اليوم لكل المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ومعه يسمح للطلاب بأداء الامتحان باللغة العربية، ووقف تحويل الطلاب من المدارس الرسمية لغات إلى المدارس العادية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة.

وفي نفس السياق وجه يسري سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم كل موجهي عموم، وموجهي أوائل المادة في المدارس المتميزة للغات علي مستوي الجمهورية أن يكون التحضير والتدريس والأداء والتقويم في المدارس الرسمية للغات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية حسب اللغة المقررة للتدريس وذلك في كافة فروع مادة العلوم، خلال الاجتماع الذي حضره د.أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية، ود. محمود حمزة المشرف علي مشروع "التعليم أولًا"‬، ونهلة هيكل مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية للغات.

وتحت عنوان "رئيس بنما السابق من أسوان: مصر بلد الأمن والسلام والاستقرار "قالت الأخبار إن رئيس بنما السابق اريستيدس رويو أكد أن مصر تنعم بالأمن والسلام والاستقرار وأن زيارته الحالية للقاهرة تأتي تقليدا للعلاقة الوطيدة التى كانت تربطة بالرئيس الراحل أنور السادات وحبه وعشقه لمصر ومن منطلق حرصة لدعم السياحة بها وأيضا لتوصيل رسالة لمساندتها والوقوف بجانبها.

جاء ذلك خلال زيارته للمعالم السياحية والأثرية بمحافظة أسوان برفقة 13 شخصا من أفراد أسرته، حيث كان فى استقباله اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "البداية في محطة الفحم بالبحر الأحمر.. إنتاج المياه المحلاة.. من محطات توليد الكهرباء الساحلية.. الدسوقي: قدرات الشبكة المضافة تؤمن متطلبات التنمية لخمس سنوات" قالت الصحيفة إن المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء كشف عن انتهاء دراسات تحقق إنشاء محطات توليد الكهرباء على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس والعقبة وقناة السويس لإنتاج المياه العذبة المحلاة وتوفيرها لاحتياجات المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتحت عنوان " قبل موعدها بعشرة أيام صرف معاشات يناير اليوم بمناسبة أعياد الميلاد" قالت صحيفة الجمهورية إن وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ اليوم صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2017 بصورة مبكرة عشرة أيام. إلكترونيا من ماكينات الصراف الآلي. بدلا من اليوم العاشر من الشهر الجاري من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبنوك وجميع مكاتب البريد بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي شكل غرفة عمليات مركزية تعمل وفقا لآليات محددة ترتكز علي سرعة الأداء لتذليل جميع العقبات أمام المواطنين. مع تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية لصرف جميع مستحقات أصحاب المعاشات.

عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 - صحف القاهرة: اتفاقية تيران وصنافير تصل اليوم مجلس النواب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق