اليك مرشد تداول الفوركس في الامارات 2021

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعد سوق الفوركس أحد أكبر الأسواق المالية في العالم. كل يوم، يتم أكثر من 5 تريليون دولار أمريكي من العملات. إذا كنت تفكر في بدء تداول العملات الأجنبية "الفوركس"، فإن دليل تداول العملات الأجنبية هذا للمبتدئين سيغطي كل ما تحتاج إلى معرفته.

 

سنشرح كيفية عمل تداول العملات الأجنبية في الامارات العربية المتحدة، ونسلط الضوء على فوائد تداول العملات الأجنبية، ونقدم إستراتيجيات ونصائح لمساعدتك على البدء.

ما هو تداول الفوركس؟

يتضمن تداول الفوركس تبادل عملة بأخرى. إذا كنت قد استبدلت الدرهم الاماراتي بالدولار أو اليورو في أي وقت أثناء إجازتك خارج الامارات العربية المتحدة، فقد شاركت في تداول العملات الأجنبية. بالطبع، عندما نتحدث عن تداول العملات الأجنبية في الامارات العربية المتحدة، فإننا نتحدث على وجه التحديد عن تبادل العملات بقصد جني الأرباح من التغييرات في قيمتها.

 

أحد الأشياء المثيرة في تداول العملات الأجنبية هو أن السوق عالمي ومتاح في أي وقت وأي مكان عبر تطبيق الفوركس علي الجوال الخاص بك. هذا فرق كبير عن تداول الأسهم، حيث تستضيف البورصات الفردية عادةً أسهم الشركات من بلد واحد فقط. عندما تتداول الفوركس، فأنت تشارك في سوق تستخدمه الحكومات والبنوك والتجار حول العالم.

 

سوق الفوركس ضخم أيضًا، حيث يتم تبادل أكثر من 5 تريليون دولار أمريكي من العملات كل يوم. يأتي حجم هذا السوق من حقيقة أنه ضروري ليس فقط لتجار الفوركس، ولكن لتدفق الاقتصاد العالمي. إذا كنت ترغب في شراء ملابس مصنوعة في إيطاليا، على سبيل المثال، فسوف تدفع لشركة استيراد بالدرهم الاماراتي والتي بدورها تدفع للشركة المصنعة الإيطالية باليورو. يتم تبادل العملات باستمرار من قبل البنوك الكبرى أيضًا.

 

ساعات تداول العملات الأجنبية هي 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع - من الساعة 9 مساء يوم الأحد إلى 9 مساء يوم الجمعة. عندما تتداول الفوركس، لا توجد بورصة مركزية مثل شراء الأسهم. بدلاً من ذلك، يتم وضع طلب فوركس على شبكة كمبيوتر عالمية ويمكن تنفيذه بواسطة وسيط فوركس أو بنك أو أي شخص آخر يتداول على الشبكة العالمية. نظرًا لأن تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت يحدث في جميع أنحاء العالم، يمكن أن يكون السوق نشطًا للغاية في أي وقت من اليوم.

 

استراتيجيات تداول الفوركس

هناك العديد من استراتيجيات تداول الفوركس. يجب على كل متداول تطوير إستراتيجيته الشخصية التي تتوافق مع أهدافه وتحمله للمخاطر وأسلوب التداول. تستغرق هذه العملية وقتًا وممارسة، لذلك نوصيك ببدء التداول باستخدام حساب تجريبي لمعرفة ما يناسبك.

 

مع وضع ذلك في الاعتبار، دعنا نلقي نظرة فاحصة على أهم استراتيجيات تداول الفوركس يمكنك تجربتها.

 
  • تداول السكالبينج قصير المدى:

 

سكالبينج هي استراتيجية تداول قصيرة المدى للغاية تتضمن شراء وبيع زوج من العملات على مدار اليوم. الهدف من المضاربة هو الاستفادة من التغيرات الصغيرة جدًا في الأسعار التي تحدث على اطار زمني من بضع ثوانٍ إلى دقائق. يتابع المتداولون عن كثب المؤشرات الفنية لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة.

 

تغيرات الأسعار التي ينطوي عليها التداول صغيرة، لذا فإن العوائد من أي صفقة فردية ربما تكون مجرد جزء بسيط من النسبة المئوية. ولكن إذا قمت بوضع عدد كافٍ من الصفقات الرابحة في يوم واحد، فيمكن أن تزيد هذه العوائد الصغيرة.

 
  • تداول السوينغ طويل المدى:

 

أو ما يعرف بـ التداول المتأرجح هو استراتيجية تداول فوركس متوسطة المدى. عادةً ما يبحث المتداولون المتأرجحون عن الزخم في قيمة زوج العملات. من الناحية المثالية، ستدخل في تداول فوركس بعد انعكاس قوي حيث تبدأ القيمة في الارتفاع أو الانخفاض مع ارتفاع حجم التداول. التزم بالتداول طالما استمر زوج الفوركس في اتجاه معين، ثم قم بالبيع بمجرد أن يبدأ الاتجاه في التعثر. يمكن لتجار التأرجح العدواني بعد ذلك المضاربة على الاتجاه في الاتجاه العكسي إذا تطور أحدهم.

 
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق