أهم الأنشطة السياحية في دبي لعام 2021

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل تخطط لزيارة خلال رحلتك القادمة؟ فكرة عظيمة! فمع الصعود الى ناطحات السحاب الرائعة والقيم بالأنشطة المتعددة التي يمكنك القيام بها في دبي فإنك سوف تستمتع بالتأكيد برحلتك إلى واحدة من أكثر الوجهات العصرية في العالم. من أجل مساعدتك في التخطيط لإقامتك، فقد أعددت هذا الدليل لأفضل 30 شيئًا يمكنك القيام به في دبي، مع جميع نقاط الاهتمام والمعالم السياحية التي يجب مشاهدتها اعتمادًا على ميزانيتك.

9 أنشطة سياحية في دبي لعام 2021

برج خليفة

بحثنا الكثير والقليل لإيجاد أفضل الأنشطة السياحية للسائح العربي في دبي لقضاء وقت ممتع. في هذا التقرير سنستعرض أمامكم بعض هذة الأنشطة والأماكن في دبي مع تفاصيل مهمه:

1.    الصعود إلى أعلى برج خليفة

برج خليفة هو بالتأكيد أفضل مكان للزيارة في دبي! تم افتتاح أطول ناطحة سحاب في العالم (828 مترًا) للجمهور منذ عام 2010 وسرعان ما أصبحت رمزًا للمدينة. كل يوم يتدفق آلاف الزوار إلى البرج ويأخذون أحد أسرع المصاعد في العالم حتى منصات المشاهدة الموجودة في الطابقين 124 و 125. من هناك، يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية غير عادية على المدينة بأكملها! هذه ليست أعلى نقطة على الإطلاق حيث يُمكنك الصعود إلى الطابق 148 للوصول إلى أعلى منصة مشاهدة في العالم (ارتفاع 555 مترًا). يجب عليك زيارة برج خليفة في المساء للاستمتاع بإطلالة على المدينة المضيئة من أعلى نقطة في العالم.

2.    زيارة نافورة دبي

نافورة دبي هي أكبر نافورة مياه في العالم هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في دبي. يقام عرض النافورة عدة مرات في اليوم على البحيرة الاصطناعية الواقعة عند مخرج دبي مول، عند سفح برج خليفة. من الأفضل الذهاب إلى هناك عند حلول المساء، عندما يكون البرج مضاءً. سوف تستمتع بمشاهدة سحرية لرقصة الباليه التي تُؤديها المياه على نغمات الموسيقى.

3.    الذهاب إلى المدينة الرياضية

تعتبر المدينة الرياضية هي واحدة من أكبر المجمعات الترفيهية الرياضية في وهي تُعتبَّر رمزًا لإيمان الدولة بأهمية الرياضة وضرورة مُمارستها لكل فئات المُجتمع، تحتوي هذه المدينة على 4 ملاعب لكرة القدم، وملاعب التنس ومرابض للخيل ومسارات للتدرب والتسابق وملعب جولف ومدرسة لناشئي كرة القدم مدعومة من نادي مانشستر يونايتد. بالإضافة إلى ذلك فإن المدينة تحتوي أيضًا مسارات لسباق الدراجات النارية وسيارات الفورمولا 1. يُمكنك الإستمتاع بممارسة أي نوع من الألعاب الرياضية بداخل هذه المدينة وكذلك يُمكنك وضع المراهنات الرياضية عبر الإنترنت على الأحداث التي تستضيفها.

4.    زيارة منطقة ديرة وأسواقها

دبي ليست مجرد مدينة فخمة فقط؛ فلا تزال هناك أحياء تقليدية وأصيلة تستحق الزيارة! أثناء إقامتك، يجب أن تنزه حقًا في منطقة ديرة، وهو مكان خلاب وشعبي يضم العديد من الأسواق :

  • سوق الذهب وعدد كبير من المحلات التجارية مع عروض المجوهرات الرائعة وهو يُعتبَّر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.
  • سوق العطور بشارع سكة ​​الخيل.
  • سوق التوابل وأكشاكه الملونة لتخزين الكاري والزعفران والقرفة والمزيد.

خلال هذه الجولة التي تستغرق 3 ساعات، سيظهر لك دليلك الأسواق وكذلك متحف دبي.

5.    بر دبي

بر دبي هي المنطقة النموذجية الأخرى التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد في دبي للتعرف على الثقافة المحلية الإماراتية. فهذا الحي هو أيضًا أحد أقدم الأحياء في المدينة. للوصول إلى هناك، سيتعين عليك ركوب Abra، وهو قارب خشبي تقليدي صغير (1 درهم إماراتي لكل شخص). سيسمح لك المعبر القصير بالاستمتاع بمنظر جميل ومشاهدة "المراكب الشراعية"، السفن القديمة ذات الألوان الزاهية التي تزود الأسواق بالبضائع.

فندق أتلانتس / نخلة جميرا / مدينة أكوافنتشر المائية

6.    أتلانتس / نخلة جميرا / مدينة أكوافنتشر المائية

دعنا نكمل دليل السفر إلى دبي مع فندق أتلانتس النخلة الشهير . من الواضح أنها واحدة من أبرز معالم المدينة! يقع هذا الفندق في جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية، وهو مستوحى من أسطورة أتلانتس الشهيرة. هذه الجزيرة من صنع الإنسان على شكل شجرة نخيل (يمكن رؤيتها من الفضاء!) وهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيلات الفاخرة والفنادق الفخمة. حتى إذا كنت لا تقيم في فندق أتلانتس، يمكنك الوصول إلى المتاجر والمطاعم في اللوبي والاستمتاع بمدينة أكوافنتشر المائية وحوض ذا لوست تشامبرز المائي وخليج الدلافين.

7.    مرسى دبي

يُمكنك مواصلة زيارتك للمدينة بالمشي في منطقة مرسى دبي! هناك، يُمكنك الإستمتاع بالمشي في متنزه المشاة على طول الواجهة البحرية وتستمتع برؤية فريدة لليخوت والمباني. سوف تمر عبر دبي مارينا مول، وهو مركز تسوق كبير يضم متاجر العلامات التجارية مثل Levi's أو H&M  و Guess و Balmain.

8.    برج العرب

برج العرب في دبي هو واحد من الفنادق 7 نجوم القليلة في العالم .بالطبع فإن الإقامة في جناح فاخر مطل على البحر بهذا البرج سيكون باهظ الثمن، لكن حتى لو لم يكن هذا الفندق مناسبًا لميزانية الجميع، فيمكن الدخول إلى أفخم فندق في العالم لبضع ساعات لتناول وجبة غداء أو عشاء في مطعم برج العرب.

9.    متحف دبي / قلعة الفهيدي

يقع متحف دبي في بر دبي، في قلعة الفهيدي. يتتبع هذا المتحف تاريخ دبي بأكمله، من القبائل الأولى التي عاشت هناك خلال الازدهار الاقتصادي في الستينيات إلى الخطط المستقبلية للسنوات القادمة. هناك، سوف تكتشف قوارب الصيد السابقة، أشياء كان يستخدمها البدو في حياهم اليومية والبقايا الأثرية. المتحف ممتع للغاية ويسمح لك بفهم جيد لكيفية ظهور المدينة قبل تطورها الرائع.

خلاصة الحديث

تحتوي دبي والإمارات على الكثير من الأنشطة السياحية الرائعة والمناسبة لكافة الميزانيات تقريبًا! يُمكنك الإستمتاع بهذه الأنشطة بغض النظر عن ميزانيتك أو مدة إقامتك هناك.

استمتع بالسفر إلى دبي!

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق