هواوي تطلق كيرين 980، المنظومة على رقاقة 7 نانومتر التجارية الأولى...

ايتوس واير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلين-السبت 1 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال الاستهلاكية في "هواوي"، خلال كلمته الرئيسية التي ألقاها خلال معرض "إيفا 2018" تحت عنوان "القوة المطلقة للذكاء الاصطناعي في الأجهزة الجوالة"، بتقديم "كيرين 980"، المنظومة على رقاقة ("إس أو سي") التي من شأنها أن تُمهد الطريق للمرحلة التالية من التطور للذكاء الاصطناعي في الأجهزة الجوالة. وباعتبارها أول منتج منظومة على رقاقة تجاري في العالم يتم تصنيعه بواسطة عملية 7 نانومتر الخاصة بشركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات ("تي إس إم سي")، تجمع "كيرين 980" بين الأداء، والكفاءة، وميزات الموصولية الأفضل في فئتها، بالإضافة إلى قوة معالجة الذكاء الاصطناعي الخاصة بوحدة المعالجة العصبية المزدوجة ("إن بيه يو").

وقال السيد يو في سياق تعليقه على الموضوع: "أثبتنا للعالم، في العام الماضي، إمكانات الذكاء الاصطناعي على الجهاز من خلال ’كيرين 970‘، وقُمنا هذا العام بتصميم وحدة طاقة شاملة تتميز بقدرات فائقة من الذكاء الاصطناعي، وتُتيح للمستهلكين أكثر أنواع الأداء تطوراً. بعد تجهيزه بوحدة معالجة مركزية، ووحدة معالجة رسومات، ووحدة معالجة عصبية مزدوجة جديدة كلياً، تُعتبر ’كيرين 980‘ المحرك الأمثل لتشغيل الجيل المقبل من تطبيقات الإنتاجية والترفيه".

التفوق المطلق

تُتيح تقنية عملية 7 نانومتر المتطورة كلياً من شركة "تي إس إم سي"، لـ "كيرين 980" تجميع 6.9 مليار ترانزستور ضمن قالب يبلغ قياسه 1 سم مربع، أي أكثر من الجيل السابق بـ 1.6 مرة. هذا وتوفر عملية 7 نانومتر، عند مقارنتها مع عملية 10 نانومتر، تحسناً بمعدل 20 في المائة في أداء المنظومة على رقاقة وتحسناً بمعدل 40 في المائة في كفاءة استهلاك الطاقة من قبل المنظومة على رقاقة.

وتعتبر "كيرين 980" المنظومة على رقاقة ("إس أو سي") الأولى من نوعها والتي تتضمن أنوية قائمة على "كورتكس-إيه 76"، والتي تعد أقوى بنسبة 75 في المائة وأكثر كفاءة بنسبة 58 في المائة بالمقارنة مع الجيل السابق. يستخدم النظام الفرعي لوحدة المعالجة المركزية في "كيرين" آلية جدولة "فليكس" الذكية والتي تقوم بإنشاء بنية من ثلاث مستويات لكفاءة الطاقة وتتكون من نواتين كبيرتين قائمتان على "كورتكس-إيه 76"، وأربع أنوية "كورتكس-إيه 55" صغيرة. بالمقارنة مع تصميم "ليتل.بيج" التقليدي، يعمل هذا الحلّ على تعيين الأنوية الكبيرة عالية الأداء للتعامل مع أعباء العمل الفورية والمكثفة؛ والأنوية الكبيرة عالية الكفاءة لتوفير الأداء المستدام؛ والأنوية ذات الكفاءة الفائقة لمعالجة الأنشطة اليومية الخفيفة مع كفاءة طاقة قصوى. وتّمكّن منظومة "كيرين 980" تسريع أوقات تشغيل التطبيقات، وتحسين وظيفة تعدد المهام، وتجعل من تجربة المستخدم أكثر سلاسة بشكل عام.

وتزامناً مع التطور الكبير الذي تشهده الرسومات في الألعاب على الأجهزة الجوالة خلال الأعوام الأخيرة، عملت "هواوي" على دمج وحدة معالجة الرسومات "مالي-جي 76" ضمن "كيرين 980" بغية توفير تجارب لعب لم يسبق لها مثيل. باتت "مالي-جي 76"، عبر إدماجها للمرة الأولى مع "كيرين "980، قادرة على توفير قدرة معالجة رسومات أكبر بنسبة 46 في المائة من خلال تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 178 في المائة بالمقارنة مع الجيل السابق.

  • القدرة "الدماغية المزدوجة" الأولى من نوعها في القطاع: تمثل آخر إصدارات "كيرين" من المنظومة على رقاقة ("إس أو سي") حقبة جديدة من الذكاء الاصطناعي على الجهاز. وتُسهم "كيرين 980" المزودة بوحدة المعالجة العصبية ("إن بيه يو") المزدوجة في رفع مستوى تجربة الذكاء الاصطناعي في الجهاز مع زيادة في قدرات المعالجة والذكاء.
  • مُعالج الإشارة الصورية كامل المزايا: سعياً منها لتحقيق أفضل تجربة تصوير من خلال الهواتف الذكية، قامت شركة "هواوي" بدمج الجيل الرابع من مُعالج الإشارة الصورية الخاص بها في المنظومة على رقاقة ("إس أو سي").
  • موصولية من الطراز العالمي: لتوفير أفضل اتصال لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بتقنية "كيرين 980"، قامت "هواوي" بدمج أول مودم في العالم يدعم تقنية "التطور طويل الأمد- الفئة 21" ("إل تي إي كات.21") مع سرعة تنزيل تصل في حدّها الأقصى إلى 1.4 جيجابت في الثانية.

لمحة عن مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين

تتوفر منتجات وخدمات "هواوي" في أكثر من 170 دولة، وتُستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وتمتلك "هواوي" 14 مركزاً للبحث والتطوير تتواجد في الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. وتعد مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث وحدات أعمال لدى "هواوي"، تغطي كلاً من الهواتف الذكية، والحواسيب الشخصية واللوحية، والأجهزة القابلة للارتداء، والخدمات السحابية وغيرها. وترتكز شبكة "هواوي" العالمية على ما يقرب من 30 عاماً من الخبرة في قطاع الاتصالات، وتكرس نفسها لتوفير أحدث التطورات التقنية للعملاء في جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: /https://consumer.huawei.com/en

*مواصفات "كيرين 980" لا تمثل مواصفات الهاتف الذي يستخدم هذه الشريحة.

تستند كافة البيانات والنتائج القياسية على الاختبارات الداخلية. وقد تختلف النتائج الفعلية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هواوي تطلق كيرين 980، المنظومة على رقاقة 7 نانومتر التجارية الأولى... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق