إضافات جديدة لحافظة الأجهزة المنزلية من جرونديج لمستقبل أفضل...

ايتوس واير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلين -السبت 1 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كشفت شركة "جرونديج" اليوم النقاب عن مجموعة من التقنيات التي تركّز على تلبية احتياجات العملاء الآخذة بالتطور، وتساهم في إيجاد مستقبل أكثر استدامة في الوقت ذاته.

وفي إطار السعي العالمي للحدّ من الأضرار الناجمة عن النفايات البلاستيكية، تمّ تصنيع كلّ من حوض الغسيل والتجفيف في غسالات "جرونديج" لعام 2018 والمكنسة الكهربائية "زيو+" من مواد تمتّ إعادة تدويرها. ويُسهم هذا الأمر في الحدّ بشكل كبير من إنتاج البلاستيك ومحتوى مواقع طمر النفايات. وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام، " منح معرض إعادة تدوير المواد البلاستيكية في أوروبا ("بيه آر إس") المكنسة الكهربائية "زيو+" جائزة "المنتج المفضّل لأسلوب حياة المستهلكين والمُصنّع من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها لهذا العام، وذلك نظراً لاستخدام تلك المواد في عمليات الإنتاج من قبل منشآت إعادة تدوير نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية التابعة لشركة "أرسيليك"، وهي الشركة الأم لشركة "جرونديج".

وطوّرت "جرونديج"، في إطار مساهتمها في إيجاد حلول لمشكلة التلوّث، تقنيةً قائمة على مرشحات الألياف الدقيقة لاستخدامها في الغسّالات الآلية. وتُسهم هذه التقنية الجديدة في ترشيح 99.9 في المائة من الألياف الدقيقة الناجمة عن الأقمشة وتمنعها من التسرّب إلى موارد المياه. ويُمكن أن يُسهم نظامٌ مدمجٌ في الغسّالات الآلية في حماية البيئة للوصول إلى مستقبل نظيف وأكثر استدامة.

وتلتزم "جرونديج" بتطوير منتجاتٍ متطوّرةٍ تقنياً ومُصمّمة لتلبية احتياجات المستهلكين من جهة، وتراعي احترام الكوكب وحماية الموارد العالمية الآخذة في الاضمحلال من جهة أخرى.

مرشّحات الألياف

في إطار سعيها للحدّ من الآثار الضارة للتراكم الحيوي للألياف الدقيقة، طوّرت "جرونديج" تقنية ترشيح الألياف. وصُمّمت أنظمة الترشيح المدمجة في الغسّالات الآلية، لإزالة الألياف الدقيقة من مخلّفاتها. ويُتيح هذا النظام المبتكر ترشيح ما يصل إلى 99 في المائة من الألياف الدقيقة ويمنع تسرّبها إلى الموارد المائية، ما يُسهم بشكلٍ كبيرٍ في الحدّ من تلوّث المنظومة البيئية المائية.

المكنسة الكهربائية "جرونديج بودي جارد"

تقوم شركة "أرسيليك"، وهي الشركة الأم لشركة "جرونديج"، منذ عام 2014 بإطلاق حملات لإعادة تدوير الأجهزة المنزلية المستعملة الخاصة بالمستهلكين في مراكز مخصّصة لإعادة التدوير. وتتمّ إزالة المواد البلاستيكية الموجودة في هذا الأجهزة المستعملة باستخدام عملياتٍ خاصة، لإعادة استخدامها في تصنيع المكنسة الكهربائية "جرونديج بودي جارد". وتُعتبر 90 في المائة من المواد البلاستيكية المستخدمة في تصنيع هذه المكنسة الكهربائية ناتجةً عن منشآت إعادة تدوير نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية التابعة لشركة "أرسيليك".

ويُعدّ هذا المنتج الصديق للبيئة الأول من نوعه ويُمثّل خطوةً رئيسيةً في إطار الجهود العالمية الهادفة إلى إعادة تصنيع المواد البلاستيكية القائمة على البترول والحدّ من كمية المواد التي يتمّ إرسالها إلى مواقع طمر النفايات.

حوض معاد التدوير

أتاحت موادٌ تمّ تطويرها مؤخّراً لشركة "جرونديج" استخدام الزجاجات البلاستيكية في إنتاج مجموعة غسالات الغسيل والتجفيف. وفي الوقت الحالي، يُستخدم نحو 12 مليون زجاجة بلاستيكية من سعة 500 ميليلتر في إنتاج كلّ 200,000 من غسالات الغسيل والتجفيف في هذه العملية.

وتُسهم طريقة التصنيع الجديدة هذه في الحدّ من التلوث الناجم عن المواد البلاستيكية غير المعاد تدويرها، إضافةً إلى الحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر زيادة جهود توفير استهلاك الطاقة بشكل كبير.

إعادة تدوير مواد البولي أميد

تُشكّل النفايات البلاستيكية التي تتراكم بكميات كبيرة في البحار تهديداً كبيراً على الحياة البحرية. وتُعتبر شباك الصيد المفقودة السبب الرئيسي لنفوق نصف مليون مخلوق بحري كلّ عام، بما في ذلك الأسماك، والقشريات، والثدييات البحرية، والسلاحف البحرية. وتعمل "جرونديج" على الحدّ من التلوث البحري عبر إعادة تدوير شباك الصيد والاستفادة من النفايات البلاستيكية لتحسين منتجات الأجهزة المنزلية.

وتمّ تطوير المواد التي يدخل النايلون في تركيبها والتي تتمتّع بقوة ميكانيكية ومقاومة حرارية عالية، من خلال إعادة تدوير شباك الصيد والمخلفات النسيجية والخردة لإنتاج مكوّنات الأفران. وبحلول نهاية عام 2018، سيتم إعادة تدوير (ما مجموعه) 65 طناً من هذه النفايات من خلال استخدام مركبات النايلون المحسنة في مكوّنات الأفران. وتماشياً مع أهداف الاستدامة الخاصّة بشركة "أرسيليك"، من المقرر زيادة استهلاك المواد المعاد تدويرها من النايلون إلى 330 طن عبر توسيع استخدام الصيغ إلى فئات أخرى من المنتجات عام 2019.

واعتباراً من سبتمبر 2018، سيتمّ استخدام المواد المعاد تدويرها في الأفران (أي في المكوّنات البلاستيكية مثل غطاء واجهة الفرن، ومكونات مروحة التبريد، وقطع تثبيت بطاقة المنتج). وسيكون نحو 30 مكوّناً من كامل مجموعة منتجات الأجهزة المنزلية جاهزاً للإنتاج المتسلسل بحلول عام 2019.

لمحة عن "جرونديج"

تعد "جرونديج" شركةً تابعة لشركة "أرسيليك" المحدودة، والرائدة في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية التابعة لمجموعة "كوج"، وهي إحدى الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500". ونظراً لخبرتها التي تناهز 70 عاماً في السوق، تحظى العلامة التجارية "جرونديج" بشهرة تتجاوز 90 في المائة في السوق الألمانية بفضل بمنتجاتها عالية الجودة ومنهجياتها التي تركز على العملاء. ومنذ دخولها سوق الأجهزة المنزلية أو ما يُعرف بـ"السلع البيضاء" في ألمانيا، أصبحت "جرونديج" واحدةً من الشركات الرائدة المصنّعة لمجموعة كاملة من الأجهزة الإلكترونية المنزلية في أوروبا. ولا تزال العلامة التجارية وفيةً لقيمها الأساية والتي تشمل وتصميمها الأنيق وسهل الاستعمال، ووعيها البيئي، ومعاييرها العالية ومراقبة الجودة. وتقدم العلامة التجارية حلاً لكل غرفة في المنزل العصري من خلال مجموعة تضم أكثر من 500 منتجاً مختلفاً تتراوح بين أجهزة التلفاز ذات شاشات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء "أو إل إي دي"، والأجهزة الصوتية المتنقلة، وأجهزة تصفيف الشعر، والمكانس الكهربائية، وأدوات المطبخ وصولاً إلى أفران الغاز، وغسالات الأطباق وغسالات الملابس. وتشمل الجوائز التي فازت بها "جرونديج" بفضل تصاميم وجودة منتجاتها كلاً من "برودكت ديزاين"، و"ريد دوت ديزاين" وجائزة "بلاس إكس". وحازت العلامة التجارية على استحسان النقاد من "شتيفتونج فارين تيست"، وهي مؤسسة الاختبارات العالمية الرائدة في ألمانيا و"تراستد ريفيوز"، منظمة الاختبار المستقلة في المملكة المتحدة. ويتم إنتاج منتجات "جرونديج" بشكل رئيسي في مواقع الإنتاج الخاصة بها في أوروبا وتسويقها في أكثر من 65 بلداً في جميع أنحاء العالم.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20180831005257/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إضافات جديدة لحافظة الأجهزة المنزلية من جرونديج لمستقبل أفضل... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق