المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي لعام 2018 الذي تعقده رابطة جي إس إم...

ايتوس واير 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هونج كونج -الاثنين 2 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" عن حضور أكثر من 60 ألف زائر فريد1 من 112 دولة ومنطقة للمؤتمر العالمي للجوال شنغهاي لعام 2018 الذي عُقد في الفترة ما بين 27-29 يونيو في شنغهاي. وجذبت هذه الفعالية التي استمرت ثلاثة أيام العديد من المدراء التنفيذيين من أكبر المؤسسات وأكثرها تأثيراً في منظومة الجوال، ومن شركات من مختلف القطاعات العمودية في هذا المجال. وبالإضافة إلى الحضور في قطاع الأعمال المباشرة بين الشركات، حضر نحو 8,800 مستهلك من منطقة مدينة شنغهاي الكبرى مهرجان "ميجو" للصحة واللياقة الذي عُقد في قاعات المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض.

قال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لرابطة "جي إس إم إيه": "نحن سعيدون بنتائج المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي لعام 2018، خاصةً النمو القوي في قطاع الأعمال المباشرة بين الشركات. وأتيح للحضور بالفعل ’استكشاف مستقبل أفضل‘، ابتداءً من مؤتمر ريادة الأفكار وانتهاءً بالمؤتمر ومروراً بجميع الفعاليات الأخرى. وانطلاقاً من واقع أنّ ثلثي سكان العالم  مشتركون بخدمات الجوال، يُحدث الجوال تغيراً جذرياً في العديد من القطاعات ويحسّن من حياتنا اليومية، ويخلق فرصاً متميّزة ويوفّر أملاً هاماً ويحدّ من عدم المساواة. فالجوال يُعتبر بالفعل صلة وصل بين جميع الأشخاص والأشياء لبناء مستقبل أفضل".

واستضاف المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي لعام 2018 في سبعة قاعات في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض، 550 عارضاً، جاء نصفهم تقريباً من خارج الصين. وجذب برنامج المؤتمر نحو أربعة آلاف شخص، شكّل المسؤولون رفيعو المستوى أكثر من 55 في المائة منهم، بما في ذلك 320 رئيس تنفيذي. وحضر المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي نحو 830 من وسائل الإعلام ومحللي القطاع لتغطية التطوّرات العديدة في القطاع بالمعرض.

وافتتح المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي أبوابه يوم الأربعاء 27 يونيو بحفلٍ حضره ممثّلون عن الاتحاد الدولي للاتصالات، ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، وإدارة الفضاء السيبراني في الصين، والسلطات الحكومية المحلية لشنغهاي، وحكومة بلدية بودونغ الجديدة، والعديد من الضيوف المميزين.

أبرز نقاط برنامج المؤتمر لقادة القطاع

يغطّي برنامج المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي خلال أيام انعقاده الثلاثة، كلمات رئيسية من قادة العديد من المؤسسات، بما في ذلك "إينجل هاك" و"آسيا إنفو تكنولوجيز" و"إيه تي آند تي بزنيس" و"بينيفيت فانتاج" وشركات "بهارتي" و"تشاينا موبايل" و"تشاينا تيليكوم" و"كراون إنفراستركتشر بارتنرز" و"دينتسو أيجيس نتوورك" الصينية و"إريكسون" و"فري مي" و"هواوي" و"جاز" و"لايت بي" و"سينس تايم" و"شيل ريتايل" الصين و"فياكوم إنترناشيونال ميديا نتووركس".

وتناول المؤتمر مجموعة من المواضيع ابتداءً من شبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والمحتوى الغامر والوسائط وغيرها. وكانت "منصّة القادة" أحد العناصر الجديدة هذا العام، حيث استعرضت مجموعة واسعة من التوجّهات التي تُؤثّر على الحياة اليومية للمواطنين، بما في ذلك المجتمع الرقمي والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين" والأمن الإلكتروني والبيانات الضخمة وتقنيات الدفع الجوالة. وإضافةً إلى المؤتمر، تضمّن المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي العديد من البرامج وورش العمل المشاركة، مثل منتديات وندوات رابطة "جي إس إم إيه".

وشارك برنامج "النساء للتكنولوجيا" للمرة الأولى في شنغهاي عقب النجاح الذي حققة في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال في وسان فرانسيسكو. وكانت قمّة "النساء للتكنولوجيا" محور هذا البرنامج، حيث عقدت يوم الخميس 28 يونيو في منصة القادة. كما حظي الحضور بفرصة المشاركة في جلسات تدريب وتواصل سريعة.

استعراض أحدث الابتكارات في عالم الجوال

استعرض المعرض الخاصّ بالمؤتمر العالمي للجوال شنغهاي مئات الشركات عبر منظومة الجوال، بالإضافة إلى القطاعات الصناعيّة المشابهة. وتضمّ قائمة أبرز الشركات المشاركة "آسيا إنفو تكنولوجيز"، و"بايتون"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، ومجموعة "تشاينا ترانسبورت تيليكومونيكايشن إنفورميشن جروب"، و"تشاينا يونيكورن"، و"داتانج"، و"ديل"، و"إريكسون"، و"جيمالتو"، و"إتش تي سي فايف"، و"هواوي"، و"إنتل"، و"لينوفو"، و"نوكيا"، و"أون ستار"، و"بيه دبليو سي"، و"كوالكوم"، و"سامسونج إل سي آي"، و"فيزا"، و"فيفو"، و" فولكسفاغن"، وغيرها. واستُحدثت هذا العام قاعة "نيكستيك" لتسليط الضوء على التقنيّات الحديثة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزّز، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، كما احتضنت القاعة أيضاً الصين المتصلة "كونيكتد تشاينا" مدينة الآجهزة "ديفايس سيتي"، في حين تمّت استضافة منطقة تكنولوجيا السيارات ومنطقة إنترنت الأشياء في القطاعات الصناعيّة الأخرى.

وشكّلت مدينة الابتكار التابعة لرابطة "جي إس إم إيه" من جديد وجهة شعبيّة على أرض المعرض، ما يبرز كيف يمكن لـ"الاتّصال الذكي" – كالاستفادة من تقنيّة شبكات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة – تأمين مستقبل أكثر ذكاءاً وأكثر استدامة. واختبر الزوار هذه التقنيّات وتقنيّات أخرى من خلال مجموعة من العروض العمليّة التي بيّنت التأثير الإيجابي للجوال على  كافة جوانب الحياة تقريباً، في قطاعات مثل النقل والصحة والزراعة والصناعة والمنازل والتجارة. وضمّت قائمة العلامات الرائدة المشاركة في المدينة كلّاً "بي آي سي إس"، و"كونتيننتال"، و"هواوي"، و"إنترنت فايننس أوثنتيكايشن أليانس" ("آي إف إيه إيه")، و"ميجو"، و"ماي إف سي"، و"بي دبليو سي"، و"راتا"، و"ساي تيك"، و"تشجيانغ بانشي إنفورميشن تكنولوجي".

وللعام الثالث في شنغهاي، استضافت فعالية "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن") الخاصة بالشركات الناشئة أكثر من 130 شركة ناشئة عالميّة ومحليّة، واستقبلت وفوداً كبيرة من كوريا الجنوبيّة، وإسبانيا، وغيرها. وبالإضافة إلى المعرض، قدّم برنامج "4 واي إف إن" لعام 2018 مبادرات فريدة للاتّصال، بما في ذلك نقاشات ملهمة، وورش عمل تقنيّة، وأنشطة تواصل، والوصول المجتمعي، وقمّة "4 واي إف إن"، وجوائز "4 واي إف إن".

فعاليّات في ذات الموقع وفعاليات شريكة لتوسيع تجارب الحضور

عُقد المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي بالتزامن مع عدد من الفعاليّات في ذات الموقع والفعاليات الشريكة. وجذب مهرجان "ميجو" للصحة واللياقة نحو 8,800 من المستهلكين، حيث سلّط الضوء على النقاط المشتركة بين الرياضة والترفيه والتكنولوجيا. وقدّم المهرجان مجموعة متنوعة من النشاطات الحماسيّة مثل منافسة للرياضات الإلكترونيّة، ومهرجان موسيقي، ومسابقة للجري، ومعرضاً رياضياً، وقمّةً للتقنيّات الرياضيّة، وقمّة الواقع الافتراضي/ الواقع المعزز القائمة على الرياضة، وغيرها. وشملت الفعاليّات الأخرى "ديسبلاي تشاينا 2018"، و"درويدكون شنغهاي 2018"، ومعرض شنغهاي بودونج الدولي للمدن الذكية، ومعرض شنغهاي الدولي لتكنولوجيا وتطبيقات روبوتات الخدمة لعام 2018، وجائزة "إس-نوفا للفنون والتكنولوجيا".

المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي: فعالية دون بصمة كربونية

في نوفمبر 2017، حصل المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي من جديد على شهادة رسميّة لكونه فعالية دون بصمة كربونية من المعهد البريطاني للمعايير "بي إس آي" بموجب معيار "بي إيه إس 2060"، ما عزّز موقعه كأكبر مؤتمر ومعرض دون بصمة كربونية في آسيا. ولعام 2018، ركّزت رابطة "جي إس إم إيه" على تخفيف الأثر البيئي والبصمة الكربونية للفعاليّة، ما يؤدي إلى موازنة أيّة انبعاثات حسب الضرورة. وتواصل رابطة "جي إس إم إيه" سعيها للحصول على الشهادة لمكاتبها وفعاليّتها، بما في ذلك المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي لعام 2018.

شركاء المعرض العالمي للجوال شنغهاي

تضمنت قائمة شركاء المعرض العالمي للجوال شنغهاي 2018 كلاً من "تشاينا موبايل" (شريك ألماسي) و"هواوي" (شريك بلاتيني). وشملت قائمة شركاء الإعلام كلّاً من "سي إن إن إنترناشونال" و"موبايل وورلد لايف" (شريكَين إعلاميّين عالميّين)؛ و"بي بي سي وورلد نيوز" و"بي بي سي دوت كوم"، و"بلومبيرج بزنيس ويك"، و"سي سي تي في 2" و"لينكد إن" (الشركاء الإعلاميين المحليين)؛ و"سي 114"، و"بيبولز بوستس" و"تيليكومونيكيشن نيوز"، و"تينسنت نيوز" (الشركاء الإعلاميين الاستراتيجيّين).

وأضاف هوفمان قائلاً: "أود بالنيابة عن رابطة ’جي إس إم أيه‘ أن أتوجّه بالشكر لجميع الحاضرين، والعارضين، والجهات الراعية والشركاء الذين عملوا معاً للمساهمة بجعل المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2018 حدثاً ناجحاً. ونعرب عن امتناننا لحكومة الصين ومدينة شنغهاي ونتطلع إلى العودة إلى شنغهاي العام المقبل".

للحصول على التغطية الإخبارية وأبرز الفيديوهات من المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي، يرجى زيارة "موبايل ورلد لايف" على الموقع التالي: /www.mobileworldlive.com/mobile-world-congress-shanghai-2018. كما تتوفّر أيضاً إعاداتٌ للخطابات الرئيسيّة في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي عبر منصّة "موبايل وورلد لايف".

وسيُعقد المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2019 خلال أسبوع 24 يونيو 2019.

ملاحظات للمحرّرين:

1. يرمز هذا الرقم إلى عدد الحضور الفرديّين في الفعاليّة، بما في ذلك المندوبين والعارضين والمتعاقدين والإعلام؛ وهو لا يرمز إلى مجموع عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى الفعاليّة.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" و"المؤتمر العالمي للجوال – الأمريكتين" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على الموقع الإلكتروني: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي لعام 2018 الذي تعقده رابطة جي إس إم... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24