دراسة جديدة تبحث جدوى أو آر آي (مؤشر احتياطي الأكسجين) من ماسيمو في...

ايتوس واير 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موريوكا، اليابان -الاثنين 2 يوليو 2018 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) عن نتائج الدراسة التي قيّم فيها الباحثون قدرة "أو آر آي" (مؤشر احتياطي الأكسجين)  من "ماسيمو" على الكشف عن انخفاض الأكسجين في الدم قبل المراقبة المعيارية لتشبّع الأكسجين ("إس بيه أو 2") لدى المرضى الذين يخضعون لجراحة صدرية اختيارية تتطلب التهوية برئة واحدة ("أو إل في").1

ويعتبر مؤشر احتياطي الأكسجين مؤشراً نسبياً غير باضعٍ لاحتياطي الأكسجين لدى المريض في المنطقة المتوسطة مفرطة التأكسج (الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني "بيه إيه أو 2" ما بين 100 و200 ميليمتر زئبق). وباعتباره "مؤشراً" معيارياً بمقياس دون وحدة يتراوح بين 0 و1، يمكن تحديد توجهات مقياس "أو آر آي"، كما يتمتع بخاصية إصدار تنبيهاتٍ اختيارية لإخطار الأطباء بالتغيرات في احتياطي الأكسجين لدى المريض.

وسعى الدكتور كويشي وزملاؤه في جامعة إيوات الطبية في موريوكا، اليابان، في هذه الدراسة، إلى تقييم قدرة "أو آر آي" على القيام بدور إنذار مبكر بانخفاض التشبع لدى المرضى الذين يخضعون للتهوية برئة واحدة، إذ يُعتبر هؤلاء المرضى عُرضةً لنقص الأكسجين في الدم في غالب الأحيان. ولهذا الغرض، قام الباحثون بتقييم ما إذا كان مؤشر احتياطي الأكسجين "أو آر آي" قد انخفض قبل المراقبة المعيارية لتشبّع الأكسجين خلال عملية التهوية برئةٍ واحدة، وتقييم مدى ارتباط الـ "أو آر آي" مع القياس غير الباضع للضغط الجزئي للأكسجين الشرياني "بيه إيه أو 2". تمّ قياس "أو آر آي" و"إس بيه أو 2" كلّ ثانيتين باستخدام منصة "روت" إلى جانب أجهزة استشعار قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض" راديكال-7 بالس سي أو أوكسيميترز و"راينبو" من "ماسيمو" (المراجعة "إل"). ولم يتم إطلاع طبيب التخدير على قيم "أو آر آي" على الإطلاق. وقام الباحثون، من أجل تحليل البيانات، بتعريف بدء الانخفاض في مؤشر احتياطي الأكسجين على أنّه انخفاض قيمته بأقلّ من 0.05 من قيمته الأعلى بعد بدء عملية التهوية برئة واحدة، وبدء انخفاض نسبة تشبّع الأكسجين ("إس بيه أو 2") على أنّه أقلّ بنسبة 1 في المائة من الحدّ الأقصى لقيمة "إس بيه أو 2". ويتمّ احتساب الضغط الجزئي للأكسجين الشرياني "بيه إيه أو 2" كجزء من تحليل غازات الدم ويتمّ ذلك كل 3 دقائق خلال عملية التهوية برئة واحدة، مما يُسفر عن 101 زوجٍ من القياسات.

وانتهى الباحثون إلى أنّه منذ بدء عملية التهوية برئة واحدة، بدأ مؤشر احتياطي الأكسجين بالانخفاض بشكل ملحوظ قبل "إس بيه أو 2"، بمتوسط 171 ثانية مقابل متوسط بلغ 372 ثانية، بيه2  (معامل التحديد) = 0.671، بيه

كما خلُص الباحثون إلى "انخفاض نسبة ’أو آر آي‘ بشكلٍ ملحوظ قبل ’إس بيه أو 2‘ خلال عملية التهوية برئة واحدة، مما يشير إلى أنّ مراقبة ’أو آر آي‘ قد تُتيح الكشف المبكر عن تدهور نسبة الأوكسجين في الدم بشكلٍ أفضل من مجرد مراقبة ’إس بيه أو 2‘ فحسب، مما يُسهم في الحدّ من خطر تعرض المريض للمضاعفات جراء عملية التهوية برئة واحدة. ومع ذلك، لا بدّ من إجراء المزيد من الدراسات في مختلف الظروف السريرية والتجريبية لتقييم تفوق ’أو آر آي‘ على ’إس بيه أو 2‘".

ولم يحصل مؤشر احتياطي الأكسجين على ترخيص "510 كيه" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وهو غير متوفر للبيع بعد في الولايات المتحدة.

MasimoInnovates | #Masimo@

المراجع

1. كويشي دبليو.، وكوماجاي إم.، وهونغو إس.، وسوزوكي كيه.، من شأن مراقبة مؤشر احتياطي الأكسجين في الدم أن تُسهم في الكشف المبكر عن تدهور الأكسجين في الدم خلال عملية التهوية برئة واحدة. مجلة منيرفا أنيستيسيولوجيكا.14 مايو 2018. المعرّف الرقمي: 10. 23736/إس 0375-9393. 18. 12622-8.

لمحة عن "ماسيمو"

شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية. وأطلقت الشركة لأول مرة في عام 1995 تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، وتنشيط الاستجابة السريعة والحد من التكاليف، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة مع "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"3،4،5*. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم6، كما أنه مقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض في 17 من أفضل 20 مستشفى مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2017-2018 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"7. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بيه أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين (إس بيه سي أو)، والميثيموجلوبين (إس بي ميت)، ومؤشر بليث للتقلب (بي في آي)، ومؤخراً مؤشر احتياطي الأكسجين (أو آر آي)، بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة (إس بي أو 2) وسرعة النبضات ومؤشر التروية (بي آي). وفي عام 2014، أطلقت الشركة "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط مع واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9) من خلال تمكين الشركات الأخرى من تزويد "روت" بميزاتٍ وقدرات قياسٍ جديدة. كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بي أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. يمكنكم الاطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني التالي:

 /http://www.masimo.com/evidence/featured-studies/feature.

لم يحصل مؤشر احتياطي الأوكسجين "أو آر آي" على التصريح رقم "510 كي" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كما أنه غير متوافر للبيع في الولايات المتحدة.

*تم استخدام علامة "بيشنت سيفتي نيت" التجارية بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرستي هيلث سيستم".

المراجع

1. كاستيلو وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بي أو 2". أكتا بيدياتريكا. فبراير 2011. 100(2): 188-92.

2. دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة استكشافية مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ 8 يناير؛ 338.

3. تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على عمليات الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: دراسة متزامنة قبلية وبعدية. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112(2):282-287.

4. تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.

5. ماكغراث إس بي وآخرون. إدارة رصد المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42(7):293-302.

6. تقدير: بيانات "ماسيمو" محفوظة في الملف.

7. http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview

بيانات تطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية بيانات حول الفعالية المحتملة لـمؤشر احتياطي الأكسجين (أو آر آي) ضمن سواها. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، والتي تشمل مؤشر احتياطي الأكسجين (أو آر آي) تساهم في الحصول على نتائجٍ سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المتعلقة باعتقادنا بأن الإنجازات الطبية غير الباضعة من "ماسيمو" توفر حلولاً فعالة من حيث التكلفة ومزايا فريدة من نوعها؛ فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي عبر الرابط الإلكتروني التالي:  /https://www.businesswire.com/news/home/20180701005059/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دراسة جديدة تبحث جدوى أو آر آي (مؤشر احتياطي الأكسجين) من ماسيمو في... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24