رابطة جي إس إم إيه ومجموعة دبليو 20 تعلنان عن الدعوة إلى العمل...

ايتوس واير 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لندن -يوم الأَرْبعاء 6 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): دعمت رابطة "جي إس إم إيه"، في إطار دورها الذي تؤديه ضمن مجموعة "دبليو 20" (وومين 20)1، سلسلة من التوصيات لتقديمها إلى الدول الأعضاء في مجموعة العشرين في أواخر هذا العام بهدف تشجيع الإدماج الرقمي للنساء. وتترأس رابطة "جي إس إم إيه" موضوع الإدماج الرقمي في مجموعة "دبليو 20"، التي تُقدم المشورة لمجموعة العشرين حول قضايا تتعلق بالمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ودعم أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف الخامس منها (المتعلق بالمساواة بين الجنسين).

 

وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "لقد حظيت رابطة ’جي إس إم إيه‘ بشرف المساعدة في تشكيل توصيات مجموعة ’دبليو 20‘، التي من شأنها توفير خريطة طريق قابلة للتنفيذ لدول مجموعة العشرين من أجل الدفع بالسياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين حول العالم". وأضاف: "تؤكد هذه التوصيات على أهمية سد الفجوة الرقمية بين الجنسين من خلال إزالة الحواجز التي تحول دون إمكانية الوصول والاستخدام، بالإضافة إلى تعزيز السياسات التي تشجع على الإدماج الرقمي للنساء. ونحن نعتقد أن هذه المُقاربة ستمكّن النساء والفتيات من لعب دورٍ رئيسي في تشكيل اقتصاداتنا الرقمية المستقبلية".

 

ومن جانبها، قالت سوزانا بالبو، رئيسة مجموعة "دبليو 20": "سيُسهم ضمان الإدماج الرقمي للنساء في تحقيق فوائد كبيرة لهن ولمجتمعاتهن واقتصاداتهن".

 

هذا وترأست رابطة "جي إس إم إيه"، خلال اجتماع الطاولة المستديرة الذي عقدته مجموعة "دبليو 20" الأسبوع الماضي في باريس، النقاش بين مندوبي مجموعة "دبليو 20" من أجل تحديد توصيات الإدماج الرقمي. وتدعو التوصيات الأربع المتفق عليها الدول الأعضاء في مجموعة العشرين إلى ما يلي:

 

1) جمع وتتبع وتحليل البيانات المتعلقة بإمكانية وصول المرأة إلى التقنيات الرقمية واستخدامها، ومشاركة النساء في الدورات الدراسية ذات الصلة بمجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات، وحضورها في المناصب القيادية؛

2) وضع سياسات شاملة تركّز على المعوقات التي تحول دون وصول المرأة إلى التقنيات الرقمية واستخدامها، بما في ذلك إمكانية الوصول، والقدرة على تحمل التكاليف، والسلامة والأمن، والمهارات الرقمية، وتوافر المحتوى والخدمات ذات الصلة؛

3) تشجيع المبادرات التي تُسهم في مشاركة النساء والفتيات على قدم المساواة في الدراسات في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات والأعمال الرقمية المكثفة لضمان مشاركة المرأة وريادتها في تصميم وتطوير وإدارة التقنيات الرقمية، فضلاً عن روّاد الأعمال في القطاع الرقمي؛

4) ضمان إجراء جميع التحليلات المرتبطة بمستقبل الأعمال، بما في ذلك احتياجات التعليم والمهارات الجديدة، بهدف تحقيق التوازن بين الجنسين والحماية الاجتماعية وجودة الوظائف.

 

وتُسهم هذه التوصيات في دعم ما سيتم تقديمه خلال قمة مجموعة العشرين التي ستُعقد في الأرجنتين عام 2018، في بوينس آيرس في الفترة ما بين 30 نوفمبر وحتّى الأول من ديسمبر 2018، حيث سيُطلب من حكومات مجموعة العشرين تقديم التزامات محددة بشأن القضايا كافة.

 

دعم قطاع الجوال للإدماج الرقمي للنساء

تلتزم رابطة "جي إس إم إيه" بدعم زيادة الإدماج الرقمي والمالي للنساء، ما يعكس حقيقة أن الجوال هو الوسيلة الأساسية التي يستخدمها الناس للتمكّن من الوصول إلى الإنترنت في أماكن عديدة من العالم. ومع ذلك، ووفقاً للأبحاث التي أجرتها رابطة "جي إس إم إيه" مؤخراً2، تنخفض نسبة النساء التي تستخدم الإنترنت عبر الجوال في البلدان المنخفضة ومتوسطة الدخل بما يقرب من 26 في المائة مقارنةً مع الرجال.

 

وقدّمت 36 شركة مشغلة للجوال في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، في إطار مبادرة "المرأة المتصلة" التي أطلقتها رابطة "جي إس إم إيه"، 51 التزاماً رسمياً للحد من الفجوة بين الجنسين في برنامج الأموال الجوالة الخاصة بها أو قاعدة عملاء الإنترنت الجوال، مما دفع الجهود المبذولة لتسريع الإدماج الرقمي والمالي للنساء. ونجح برنامج "المرأة المتصلة" وشركاؤه من الشركات المشغلة للجوال حتى الآن في تقديم خدمات تُحسن من مستوى الحياة لأكثر من 22 مليون امرأة.

 

وتقوم رابطة "جي إس إم إيه"، بالإضافة إلى دعمها برنامج "المرأة المتصلة" ومشاركتها في مجموعة "دبليو 20"، بدعم الجهود الهادفة إلى تسريع الإدماج الرقمي والمالي للنساء عبر مشاركتها في مجموعة "دبليو 20"؛ ومبادرة "إيكوالز"؛ وبرنامج "المرأة المتصلة" من رابطة "جي إس إم إيه"؛ وبرنامج "النساء للتكنولوجيا"؛ ومبادرة "نحن نهتم" في أمريكا اللاتينية؛ وحملة "مستقبل أفضل  (#BetterFuture)".

 

-انتهى-

 

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للرابطة على: www.gsma.com. كما يُمكنكم متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: GSMA@.

________________________
1 تعد مجموعة "دبليو 20" إحدى الفرق التحاوريّة المستقلّة السبعة المكوّنة من مؤسسات المجتمع المدني للدول الأعضاء في مجموعة العشرين. وتنعقد الفرق التحاورية بالتزامن مع مجموعة العشرين وتضمن أن يؤخذ موقف المجتمعات المدنية بشأن المسائل الهامة بعين الاعتبار من قبل رؤساء مجموعة العشرين. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://w20argentina.com.

2 https://www.gsma.com/mobilefordevelopment/programmes/connected-women/the-mobile-gender-gap-report-2018

 

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20180606005078/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رابطة جي إس إم إيه ومجموعة دبليو 20 تعلنان عن الدعوة إلى العمل... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير