اخبار يمنية : عزيزي التاجر لا لإستغلال الناس في شهر رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عزيزي التاجر لا لإستغلال الناس في شهر رمضان

عزيزي التاجر لا لإستغلال الناس في شهر رمضان

أخبار دوعن كتب/ صالح عروم

شهر رمضان المبارك هو شهر التراحم والتسامح وصلة الارحام والتكافل بين الناس، وله سماته الخاصة بين سائر الشهور، وهو شهر تغلق فيه ابواب النيران وتصفد فيه مردة الشيطان، وتفتح فيه ابواب الجنة.

وفي شهر رمضان يكثر تردد الناس على الأسواق لشراء حاجيات الشهر الفضيل، لكن مما يلفت الانتباه عندما يقترب شهر رمضان او في أواخر الشهر نفسه نرى استغلال واضح من قبل التجار والباعة على حساب الفقراء والمحتاجين.

حيث يقوم التاجر او البائع باحتكار السلع واستغلال المواطن، ومن أسباب هذه التصرف هو غياب الوازع الديني وضعف للجهات المعنية وغياب العقوبات الرادعة.

وإرتفاع الأسعار في شهر رمضان إرتفاعاً غير معقول هو استغلال للمواطن، وعدم رحمة الناس لبعضها البعض في هذا الشهر الذي اساسه التواد والتراحم.

ومن مقالي هذا اووجه رسالة إلى كل تاجر بعدم استغلال المواطن في شهر رمضان المبارك، فالمواطن في هذه الظروف الاقتصادية الراهنة غير قادر على تلبية كافة احتياجات اسرته، وعندما تقوم عزيزي التاجر ببيع السلعة بأكثر من ثمنها فإن هذا نوع من الزور وخداع وإساءة للناس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار دوعن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار دوعن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق