اخبار يمنية : سحر وجمال يكسوه الظلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سحر وجمال يكسوه الظلام
أخبار دوعن / كتب محمد بلعجم
على شاطئ تستلقي تلك العروس الجميلة واللؤلؤة الثمينة ملهمة الشعراء وساحرة قلوب المحبين تبدو وكأنها حورية مستلقية على الشاطئ الذهبي تغتسل مع كل مد وجزر يتجدد جمالها وتجتذب زوارها.

هل عرفت عزيزي القارئ عمن كنت أتحدث؟!
نعم… إنها مدينة عاصمة محافظة ، تقع المكلا في الجزء الشرقي من ساحل الجمهورية اليمنية على خط طول 49.10 درجة وخط عرض 14.33 درجة وعلى بعد حوالي 620 كيلو متر من العاصمة .

وتعد المكلا واحدة من أبرز المدن اليمنية التي حباها الله بالأمن والأمان بجهود جبارة من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في محافظ المحافظة اللواء الركن/ وقيادة المنطقة العسكرية الثانية مما جعل المكلا قبله لمعظم المغتربين العائدين وايضاً لكثير من ابناء المدن والقرى اليمنية الأمر الذي كان له آثار إيجابية ساهمت في نمو المدينة وأخرى سلبية أضعفت الخدمات العامة.

من الآثار الإيجابية: نشاط الحركة الاقتصادية وانتعاش السوق المحلية وانتشار العديد من المستشفيات الخاصة والمراكز التجارية وزيادة فرص العمل من خلال العمل في هذه المشاريع الجديدة.

وبالنسية للآثار السلبية منها: ازدحام الطرقات وتكدس المركبات وارتفاع أسعار إيجارات المحلات التجارية والشقق السكنية وزيادة الضغط على الخدمات العامة من ماء وكهرباء وصرف صحي.

المكلا بين النور والظلام

تميزت مدينة المكلا خلال الأشهر القليلة الماضي باستقرار التيار الكهربائي بعدما عانت من انقطاعات متكررة قبل هذه الفترة.

ويأتي عودة استقرار الكهرباء للوضع الطبيعي بعد الاتفاق والتنسيق وجهود مبذولة من قبل لجنة الوقود ووزارة الكهرباء بالعاصمة وإدارة مكتب تنسيق المنحة السعودية بعدن والمكلا والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بقيادة محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني وقيادة مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت المهندس/ مازن عبدالحكيم بن مخاشن التي تمحورت في استمرار منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية للمناطق المحررة وقد تعهدت السعودية باستمرار المنحة لمدة عام كامل وبعده سيتم تقييم التجربة.

حيث وصلت صباح يوم الإثنين الموافق 2018/11/19 إلى مدينة المكلا أولى شحنات حصة محافظة حضرموت من مادة الديزل المقدمة من الأشقاء في السعودية لصالح كهرباء ساحل حضرموت والتي تقدر بإجمالي (543090) ألف لتر كدفعة أولى قادمة من مصافي عدن.

مما أسهم بشكل كبير في تثبيت الأمن وتخفيف معاناة المواطنين وأصحاب المهن والمستشفيات من الانقطاعات المتكررة.

ولكن في هذه الأيام يهدد المواطنين بصيف حار حيث بدأت بوادره في هذه الليالي الأمر الذي يزيد من معاناة الأطفال والمرضى المقعدين والطلاب لاسيما مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية وكذلك توقف الكثير من أصحاب المهن وتأخر العديد من المعاملات أثناء الانقطاع لاعتمادها على التيار الكهربائي.

ويناشد المواطنين وكلهم أمل في قيادة السلطة الحكيمة الممثلة في محافظ المحافظة اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني وقيادة كهرباء ساحل حضرموت بقيادة المهندس/ مازن عبدالحكيم بن مخاشن في اتخاذ الإجراءات المناسبة وإيجاد الحل المناسب لإزاحة هم المواطنين ولتخفيف ألم المرضى المقعدين والطلاب الدارسين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار دوعن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار دوعن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق