اخبار اليمن : الملك سلمان يفاجئ الجميع ويرد على التصريح الأخير للمخلوع صالح بهذه الرسالة الحاسمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

 جدد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية وقوفه الى جانب الشعب اليمني ودعمه لجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الأوضاع بالمحافظات.

وأكد أن اي حل للازمة في اليمن يجب ان ينطلق من المرجعيات الثلاث المعترف بها وهي المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن خاصة القرار 2216 .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمس من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هنأه خلاله بمناسبة مرور عامين على توليه مقاليد الحكم في المملكة.

وثمّن الرئيس هادي مواقف خادم الحرمين الداعمة والمساندة للشعب اليمني في استعادة الشرعية إلى اليمن، مؤكدًا أن توليه مقاليد الحكم في المملكة أتى بالخير للأمتين الإسلامية والعربية.

وتأتي تصريحات الملك سلمان عقب تصريحات للرئيس السابق علي عبدالله صالح برفضه للمرجعيات الثلاث والتي اعتبرها بحكم المنتهية .

وأعتبر  صالح المبادرة الخليجية بحكم الميتة والمدفونة وقرار 2016  قرار حرب عن سابق إصرار وتعمّد، ومسألة الحوار انتهت بتحقيق مبدأ الشراكة الوطنية الحقيقية بين كل القوى السياسية الفاعلة في المجتمع، ويقصد إتفاق السلم والشراكة الذي فرضه الحوثيون عام 2014م. مشيرا إلى أن موضوع الأقاليم غرضه تقسيم اليمن.

ودعا صالح إلى حوار بينهم وبين السعودية كما جدد طلبه يوقف الحرب مقابل وقف إطلاق الصواريخ على الحدود السعودية.

ويرى مراقبون ان تصريحات الملك سلمان جاءت ردا غير مباشرا لعرض صالح والذي أكد فيه الملك سلمان دعمه للقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي وحكومة بن دغر.

اخبار اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بو يمن الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بو يمن الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق