شاهد: محامي الرئيس الراحل صدام يكشف سر حضور ضباط من إيران لحظة إعدامه.. وأسماء من قاما بتصويره أثناء شنقه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاهد: محامي الرئيس الراحل صدام يكشف سر حضور ضباط من إيران لحظة إعدامه.. وأسماء من قاما بتصويره أثناء شنقه

 وصف خالد الدليمي، رئيس هيئة الدفاع سابقًا عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، عملية إعدامه بـ "الغوغائية"، كاشفًا سر حضور ضباط من المخابرات الإيرانية لحظة الإعدام.

وكشف "الدليمي" في لقاء ببرنامج "الذاكرة السياسية" المذاع على "العربية"، حضور اثنين من ضباط المخابرات الإيرانية، عملية الإعدام.

وعن تلك اللحظة، روى "الدليمي" أنه أثناء صعود صدام "درج" المشنقة، تكلم الضابطان الإيرانيان باللغة الفارسية، حتى يوصلوا له رسالة أننا نحن من حاكمناك وليس الأمريكان عقابًا على حرب الـ 8 سنوات ؛ مشيرا أن مريم الرئيس وموفق الربيعي هما من قاما بتصوير عملية الإعدام .

وبسؤاله، هل حضر عملية الإعدام، أجاب "الدليمي": لا أعتقد، مضيفًا: عدد عقد حبل المشنقة، كانت نفس عدد الصواريخ التي ضربها صدام حسين على إسرائيل.

وشكك "الدليمي" في موت صدام شنقًا قائلًا: كانت عملية إعدامه غوغائية تتجاوز الشنق، وهو الذي رفض فعلا وضع الكيس على وجهه أثناء إعدامه.

 



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابتي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابتي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق