السعودية تعلن عن مناورة جوية بمشاركة 10 دول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت السعودية، الثلاثاء، انطلاق مناورة جوية تستضيفها الإمارات، بمشاركة 10 دول بينها الولايات المتحدة، وتستمر 25 يوما.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن “قاعدة الظفرة الجوية شهدت الإثنين، انطلاق تمرين مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي”.


Advertisements

code

وتشارك في المناورة “القوات الجوية الملكية السعودية إلى جانب قوات من: “الإمارات، ، عُمان، فرنسا، ألمانيا، الهند، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، وأستراليا، وتستمر نحو 25 يومًا”، وفق المصدر ذاته.

وقال قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين المقدم محمد بن سعيد الأحمري، إن “القوات الجوية تشارك بست طائرات من نوع تورنيدو بكامل أطقمها الجوية والفنية المساندة”.

وأشار إلى أن “التمرين يهدف إلى التدريب على عمليات القتال الجوي في تحالف قوات دولية، والاستفادة من تطبيق مفهوم العمل المشترك في بيئة حرب مشابهة للحرب الحقيقية”.

وأوضح أن المناورة تهدف إلى “تبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية والكفاءة القتالية، إضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية بين الدول المشاركة”.

ورغم التباينات بين السعودية والولايات المتحدة منذ 5 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بشأن الطاقة، إلا أن البلدين شهدا في 26 من الشهر ذاته، اختتام تمرين تعايش عسكري بالمملكة بين القوات السعودية والأمريكية، فضلا عن بحث مسؤولين عسكريين بالبلدين عقد مناورة خليجية أمريكية تهدف لتطوير القدرات الدفاعية.

ومنذ بداية العام الجاري، تشهد المنطقة زخما في التدريبات العسكرية المشتركة بين عدد من دولها، تزامنا مع تواصل الحرب الروسية الأوكرانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابتي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابتي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق