ثالث أيام العدوان على غزة: الاحتلال يواصل مطاردة قادة المقاومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ثالث أيام العدوان على غزة: الاحتلال يواصل مطاردة قادة المقاومة

انتهى اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على غزة بحصيلة جديدة من الضحايا، بلغت 24 شهيدًا وأكثر من 200 جريح، وإعلانِ جيش الاحتلال اغتيال قائد القطاع الجنوبي في "سرايا القدس"، خالد منصور، الذي كان المسيّر الثاني لعمليات "سرايا القدس" على الأرض إلى جانب الشهيد تيسير الجعبري، والموصوف في الأوساط الأمنية الإسرائيلية بـ"الجنرال".

ومع هذا الإعلان، زعم جيش الاحتلال أنه أجهز على "النخبة الأمنية للتنظيم" بالكامل. لكن على جبهة المقاومة، التي أظهرت صمودًا وتماسكًا في قطاع الشمال رغم اغتيال قائدها الميداني هناك، ربّما نرى توسّع دائرة القصف الصاروخي، في حال صحّ هذا الإعلان، لتشمل المستوطنات في أقصى جنوب فلسطين المحتلة، بعد أن انحصرت في اليومين الماضيين في النطاق الشمالي لقطاع غزة. 


بالتوازي مع ذلك، تتجه الأنظار الأحد إلى المسجد الأقصى، الذي اندلعت منه شرارة الحرب الماضية، بينما يحشد المستوطنون لاقتحامات جديدة تزامنًا مع ذكرى ما يسمّى بـ"خراب الهيكل"؛ مدفوعين بإعلان أعضاء "كنيست"، وبينهم اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، عزمهم المشاركة في الاقتحامات. ويبدو أن تلك الدعوات تحظى بغطاء رسمي من قبل الحكومة بقيادة يئير لبيد، الذي نقلت عنه "يديعوت أحرونوت" إعلانًا صريحًا بضمان أن تكون الاقتحامات مؤمنة، بما يشمل أيضًا أعضاء "الكنيست".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابتي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابتي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق