في إطار ردها الأولي.. المقاومة الفلسطينية تطلق اكثر من 100 صاروخ الى عمق المحتل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في إطار ردها الأولي.. المقاومة الفلسطينية تطلق اكثر من 100 صاروخ الى عمق المحتل

اطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة مساء الجمعة عدة صواريخ باتجاه بلدات في جنوب فلسطين المحتلة ردا على اغتيال قائد كبير في حركة الجهاد الاسلامي واستشهاد مدنيين في قصف اسرائيلي، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، أنها أطلقت أكثر من مئة صاروخ باتجاه إسرائيل الجمعة، ضمن “ردها الأولي” على اغتيال اسرائيل لقائد في صفوفها خلال غارات على قطاع غزة.


وقالت سرايا القدس في بيان “في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير تيسير الجعبري وإخوانه الشهداء، سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ”.

وشاهد مراسلو وكالة فرانس برس في غزة عددا من الصواريخ وهي تطلق باتجاه المحتل، في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الانذار دوت في بلدتين إسرائيليتين تقعان شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن رشقات متتالية من القذائف الصاروخية شوهدت تنطلق من مناطق مختلفة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، جنوب تل أبيب وبات يام وحولون وريشون لتسيون، وسط دوي انفجارات جراء اعتراضها من القبة الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار دوت في مدينة عسقلان ومناطق متفرق في الجنوب الفلسطيني المحتل قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة بفعل إطلاق القذائف الصاروخية.

وفي السياق، ذكرت سائل إعلام إسرائيلية أنّ “صليات صاروخية كثيفة تنطلق نحو مدن الجنوب”، وأنّ صفّارات الإنذار تدوي في مستوطنة نتيفوت”.

وقالتت مصادر محلية أنّ المقاومة الفلسطينية “أطلقت صاروخاً بعيد المدى من شمالي قطاع غزة في اتجاه الأراضي المحتلة”، مشيراً إلى أنّ “صواريخ المقاومة وصلت إلى جنوبي تل أبيب، وصفّارات الإنذار تدوّي في بات يام وحولون”.

كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى “فتح الملاجئ في المنطقتين الوسطى والجنوبية”، و”تغيير مسارات الطائرات في مطار بن غوريون، تحسباً لإطلاق صواريخ من قطاع غزة”، لافتاً إلى أنّ “عدداً من مستوطني غلاف غزة يغادر المنطقة خوفاً من إطلاق الصواريخ”.

وكانت الغرفة المشتركة للأجنحة العسكرية في غزة قالت إن “العدوان الإسرائيلي لن يمر مرور الكرام، ورد المقاومة قادم وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة”.

وبحسب وزارة الصحة في غزة فإن حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع ارتفعت إلى 10 بينهم طفلة تبلغ 5 أعوام وسيدة فيما أصيب 55 آخرين بجروح على الأقل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق