العلاقات السعودية التركية تدخل مساراً جديداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العلاقات السعودية التركية تدخل مساراً جديداً

قالت وزارة التربية التركية، اليوم الاثنين، إنها بصدد إعادة فتح المدارس الخاضعة لإشرافها في المملكة العربية السعودية مجدداً، والتي أغلقتها خلال الفترة الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة "الأناضول" التركية، أن الاتصالات بين البلدين أسفرت عن قرار بإعادة فتح هذه المدارس.


وأشار البيان إلى أن وزير التربية التركي محمود أوزر، بحث مع نظيره السعودي حمد آل الشيخ، وضع المدارس التركية في المملكة، خلال اجتماعهما على هامش "القمة التمهيدية لتحول التعليم" التي عُقدت مؤخراً في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال البيان إن المدارس التركية العاملة في السعودية ستبدأ خلال الفترة القادمة استقبال طلبات التحاق الطلاب لمزاولة أعمالها من جديد.

وكانت المدارس التركية العاملة في العاصمة الرياض والمحافظات الأخرى أُغلقت تدريجياً بدءاً من نهاية العام الدراسي 2020-2021، بقرار رسمي.

واتخذت العلاقات السعودية التركية مساراً جديداً خلال العام الماضي، وقد زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المملكة في أبريل الماضي، فيما زار ولي العهد السعودي الأمير أنقرة في يونيو.

والأسبوع الماضي، قال الرئيس التركي إن بلاده تواصل العمل على تصحيح مسار العلاقات مع السعودية وأيضاً مع الإمارات ومصر؛ لأنهاء حالة الخلاف التي بدأت منذ 2013 وتفاقمت بعد 2018.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابتي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابتي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق