اخبار برشلونة - بعد ضغط فلسطيني.. برشلونة يرفض اللعب وديًا أمام نادٍ صهيوني في القدس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نادي بيتار القدس عن إلغاء المباراة الودية التي كانت من المفترض أن تجمع بينه وبين في مدينة "القدس" المحتلة، بعد رفض العملاق الكتالوني خوضها هناك نتيجة ضغوط فلسطينية.

وكان هناك اتفاق مسبق بين برشلونة وبيتار القدس أن تُلعب المباراة الودية ضمن الجولة الصيفية لثالث الدوري الإسباني يوم 4 أغسطس المقبل، ولكن المباراة لن تُقام نهائيًا.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يريد ضم ثنائي أتلتيكو مدريد ضمن صفقة

برشلونة

وتحدث رئيس نادي بيتار القدس، موشيه هوج، عن سبب الإلغاء في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "المباراة كان من المقرر أن نلعبها يوم 4 أغسطس مع برشلونة لكن تم إلغاءها".

وتابع: "لا يمكننا قبول الشرط الذي فرضه نادي برشلونة للعب في مدينة أخرى غير القدس، ومع الأسف الشديد اضطررت إلى إلغاء المباراة".

وأضاف: "لقد وقعنا العقد ولكن كانت هناك مطالبة بعدم إقامة المباراة في القدس، لم يعجبني طلب برشلونة، نمت بقلب مثقل وفكرت وقررت أنني يهودي وإسرائيلي وفخور في المقام الأول بهويتي".

وواصل تصريحاته: "لقد اشتريت بيتار القدس بدافع الحب للعاصمة المقدسة، وخضت حربًا شرسة ضد العنصرية وسأواصل محاربتها، أشجع التعايش والسلام، في نفس الوقت، مباراة ضد بيتار تستحق أن تقام في القدس، وإذا كان سبب عدم لعبها في القدس سياسي، فأن أقبل ذلك، لكن لا يمكنني أن أشعر بخير وسلام نفسي".

واستمر: "أنا من مشجعي برشلونة وحلمت بتلك المباراة بسبب كثرة الأطفال الذين يدعمون برشلونة، يؤلمني إلغاء تلك المباراة التاريخية، يجب أن أستمع إلى وليس العقل، لا أستطيع أخون القدس، لست غاضبًا من برشلونة، لأنه ليس ناديًا سياسيًا وليس لديه مصلحة في المشاركة في صراع هنا، ستظل علاقتنا جيدة، هذا قرار صعب للغاية ولكن بعد التشاور مع رئيس البلدية موشيه ليون، أعتقد أن الإلغاء هو القرار الصحيح".

يأتي قرار برشلونة بعد عشرة أيام من خطاب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الذي انتقد فيه خطط النادي لزيارة القدس، كالتالي: "نأسف لقرار نادي برشلونة خوض مباراة ودية ضد نادي بيتار الصهيوني في المدينة المحتلة، القدس، يوم 4 أغسطس، ونطلب من النادي إعادة النظر في اختياره للمكان".

وأضاف: "نحترم قرار أي نادٍ في لعب المباريات الودية مع أي نادٍ آخر، نود أن نشير إلى أن خوض برشلونة هذه المباراة في القدس، مما يعني ضمنيًا أنه يوافق على إقامة أنشطة رياضية في الجزء المحتل من القدس، نادي برشلونة سيكون قد انتهك انتهاكًا مباشرًا لحقوق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، نظرًا لأن القدس الشرقية ليست تحت إشراف اتحاد الكرة الصهيوني الذي ينتمي إليه نادي بيتار".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة - بعد ضغط فلسطيني.. برشلونة يرفض اللعب وديًا أمام نادٍ صهيوني في القدس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق