اخبار برشلونة - رسميًا.. برشلونة يعلن مشاركته في دوري السوبر الأوروبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نادي الإسباني في بيان رسمي مشاركته ببطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج"، بعدما توصل لاتفاق مع 11 ناديًا.

برشلونة أعلن أنه توصل للاتفاق مع الأندية الـ11 في تشكيل منافسة جديدة، دوري السوبر الأوروبي، والتي سوف تكون محكومة من مؤسسيها، وتهدف إلى أن تكون منافسة بين أكبر أندية العالم.

برشلونة انضم إلى وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، مع ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان من إيطاليا، بالإضافة للخماسي الإنجليزي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول وآرسنال، كـ أندية مؤسِسّة، في انتظار انضمام ثلاثة أندية أخرى، ستتم دعوتهم حتى يتمكوا من الانضمام قبل انطلاق البطولة، والذي سيحدث في أقرب وقت.

وحسب ما أكد البيان، أن الأندية المؤسسة تأمل في إجراء محادثات مع يويفا وفيفا قريبًا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الممتاز، وكرة القدم العالمية.

ويأتي إنشاء الدوري الممتاز عندما تسبب الوباء العالمي إلى كوارث اقتصادية بالنسبة للأندية الأوروبية، وسعت الأندية المؤسسة للبطولة إلى تحسين جودة المسابقات الأوروبية، وعلى وجه الخصوص إنشاء بطولة يمكن أن يتنافس فيها أفضل الأندية واللاعبين مع بعضهم البعض بشكل متكرر.

وأشار النادي في بيانه أيضًا أن هناك حاجة إلى رؤية استراتيجية ونهج عمل لزيادة القيمة المالية والمساعدة لصالح هرم كرة القدم ككل، وكانت هناك حوارات مكثقة مع الهيئات الإدارية في عالم كرة القدم حول الشكل المستقبلي للمسابقات الأوروبية.

وتعتقد الأندية المؤسسة أن الحلول المقترحة من قبل المنظمين لا تحل المشكلات الأساسية، لذلك كان هناك حاجة إلى تقديم مباريات ذات جودة أعلى للحصول على موارد مالية إضافية لعالم كرة القدم.

وأوضح برشلونة نظام البطولة من خلال البيان، حيث من المفترض أن يشارك 20 فريقًا، من خلال الـ15 المؤسسين للبطولة، و5 فرق إضافية يتم تصنيفها سنويًا بناء على أداء الموسم السابق.

اقرأ أيضًا.. فيفا يعارض إقامة السوبر الأوروبي: ندعو الأطراف لحوار هادىء

وستلعب جميع المباريات في أيام الأسبوع، حيث تستمر الأندية في التنافس ببطولات الدوري المحلي لكل منها، وبالتالي يتم الحفاظ على التقويم التقليدي دون تغيير أي شيء.

سيبدأ الموسم في أغسطس بمشاركة الأندية في مجموعتين كل مجموعة من 10 فرق، وسيتأهل الثلاثة الأوائل من كل مجموعة تلقائيًا إلى ربع النهائي، ثم تُلعب الفرق التي تحت المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة إضافة، ليتأهل 2 لاكمال عدد الفرق في دور الثمانية.

وسيكون نهاية البطولة في مايو، والنهائي سيلعب من مباراة واحدة في ملعب مُحايد.

وأكد النادي في بيانه، أنه في أقرب وقت ممكن، بعد انطلاق منافسات الرجال، سيتم إطلاق دوري السوبر الأوروبي للسيدات، مما يساهم في النهوض بكرة القدم النسائية أيضًا وتطويرها.

وأشار النادي إلى أن هذه البطولة ستوفر نموًا اقتصاديًا كبيرًا، مما يسمح بدعم كرة القدم الأوروبية ومن المتوقع أن تكون العائدات أكثر من 10 مليار يورو توزع على الأندية.

واختتم برشلونة، بأن النادي يظل مخلصًا لتاريخه وريادته في كرة القدم الأوروبية، ويضع نفسه مرة أخرى باعتباره نادٍ رائد في قيادة التغييرات العظيمة التي يتطلبها عالم كرة القدم ويفكر دائمًا في الاستفادة القصوى للنادي من الرياضة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة - رسميًا.. برشلونة يعلن مشاركته في دوري السوبر الأوروبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق