اخبار برشلونة - تشافي: لن أنسى نسخة 2009 الصعبة من كأس العالم للأندية مع برشلونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبر المدير الفني الحالي لنادي السد القطري، تشافي هيرنانديز، عن سعادته بالمشاركة كلاعب في بطولة كأس العالم للأندية في 3 نسخ ضمن ذكرياته عن المسابقة التي ستبدأ نسختها الجديدة اليوم الخميس.

ولعب تشافي مع في 3 نسخ من كأس العالم للأندية وهي 2006، 2009 و2011، وحقق اللقب مرتين في العامين الآخرين بعد خسارة النادي الكتالوني البطولة قبل 15 سنة في اليابان على يد إنترناسيونال بطل البرازيل وكوبا ليبرتادورس.

اقرأ أيضًا.. إيتو عن ذكرياته في كأس العالم للأندية: احتفلت بلقب مع لاعبي مازيمبي!

وتحدث الإسباني عن ذكرياته في البطولة خلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من موقع كأس العالم قطر 2022، وقال: "تشرفت باللعب ضمن صفوف برشلونة خلال 3 نسخ من كأس العالم للأندية".

وتابع: "نجحنا في الفوز بلقبين في عامي 2009 و2011، لكني ما زلت أتذكر نهائي بطولة 2009، الذي استطاع ميسي إحراز هدف الفوز للفريق بتسديدة قوية في مرمى إستوديانتيس بطل الأرجنتين وكوبا ليبرتادورس في الوقت الإضافي للمباراة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل".

وأضاف: "أما في نسخة 2011، فقد استطعنا تسجيل 4 أهداف في مرمى سانتوس، ما زلت أحتفظ بالعديد من الذكريات الرائعة من تلك المباراة، ليس بسبب النتيجة الثقيلة أو الهدف الذي سجلته، لكن لأننا لعبنا بروح الفريق وقدمنا أداءً قويًا للغاية رغم مواجهة لاعبين رائعين مثل وجانسو".

وواصل تصريحاته: "إلا أن فريقنا كان يضم لاعبين رائعين أيضًا واستطاعوا انتزاع اللقب لصالح برشلونة عن جدارة واستحقاق بقيادة، بيب جوارديولا، لقد كان من الرائع المشاركة في المباراة النهائية، ما زالت هذه الذكريات عالقة في ذهني وتغمرني السعادة كلما تحدثت عنها".

أما عن تجربة تشافي كمدرب للسد في كأس العالم للأندية عام 2019 في قطر، قال الإسباني: "حظيت بشرف تدريب السد الذي نافس بقوة قبل عام ونصف تقريبًا، كان أدائنا مميزًا، استطعنا تمثيل الكرة القطرية خير تمثيل، أستطيع القول أن تلك البطولة أسهمت في إكساب لاعبي السد تجربة قيمة أضافت إلى رصيد خبراتهم السابقة، بعد أن تمكنّا من الفوز في المباراة الأولى التي جمعتنا مع فريق هينجين سبورت (بطل أوقيانوسيا)، وقدمنا أداءًا جيدًا أمام مونتيري رغم الخسارة في الدور الثاني".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة - تشافي: لن أنسى نسخة 2009 الصعبة من كأس العالم للأندية مع برشلونة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق