اخبار برشلونة اليوم - احتفالا بعيد ميلاده الـ44.. مهارات وأهداف باتريك كلايفرت فى برشلونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


يحتفل الأسطورة الهولندية باتريك كلايفرت لاعب وأياكس الهولندى السابق، بعيد ميلاده الـ44، حيث إنه من مواليد 1 يوليو 1976.

بدأ كلايفرت مسيرته مع أياكس وكانت مباراته الأولى مع الفریق فى كأس السوبر الهولندى وهو فى 18 من عمره، وسجل هدفاً فى تلك المباراة، لیصبح سریعاً من أهم نجوم الفریق وهدافه الأول، خلال الفترة الذهبیة للنادى والتى تمكن خلالها من الفوز بدورى أبطال أوروبا على حساب نادى میلان الایطالى، مسجلا هدف الفوز فى تلك المباراة النهائیة، وقد استمر المهاجم الشاب مع أياكس حتى عام 1997 مشاركاً فى 100 مباراة بجمیع المسابقات أحرز خلالهم 52 هدفا.

انتقل كلایفرت فى عام 1997 إلى نادى میلان الایطالى، وبعد بدایته الموفقة مع الفریق تراجع مستوى اللاعب نتیجة بعض المشكلات التى واجهت حیاته الخاصة، لیلعب مع النادى موسماً وحیداً شارك خلاله فى 33 مباراة بمختلف المسابقات محرزاً 9 أهداف .

بعد قضاء المهاجم الهولندى موسماً وحیداً مع نادى المیلان، انتقل فى عام 1998 إلى نادى برشلونة الاسبانى، لیشكل هذا الانتقال عودة اللاعب إلى مستواه المعهود، حیث كان من أبرز نجوم النادى الكتالونى رفقة البرازیلى ریفالدو الذى شكل معه ثنائیاً ممیزاً، وقد استمر كلایفرت فى صفوف الفریق حتى عام 2004، مشاركاً فى 257 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم 122 هدفاً.

لینتقل باتریك فى عام 2004 إلى اجواء الدورى الإنجلیزى من بوابة نادى نیوكاسل یونایتد، الذى لعب فى صفوفه موسماً واحداً خاض خلاله 37 مباراة وأحرز 13 هدفاً، عاد بعدها إلى أجواء الدورى الاسبانى بعد انضمامه لنادى فالنسیا، لكن معاناته من الإصابات أثرت علیه بشكل كبیر فلم یشارك سوى فى 16 مباراة محرزاً هدفین.

 انتقل كلایفرت فى عام 2006 لنادى ایندهوفن الهولندى الذى لعب موسماً وحیداً ومنه إلى نادى لیل الفرنسى، الذى اختتم مسیرته الكرویة ضمن صفوفه فى عام 2008.

انضم كلايفرت إلى منتخب هولندا فى 1994 وهو فى 18 من عمره، واستمرت مسيرته مع المنتخب حتى عام 2004، خاض خلالها 79 مباراة دولية أحرز خلالها 40 هدفا، ليكون ثانى الهدافين بتاريخ المنتخب الهولندي، كما أنه وصل رفقة هولندا إلى نصف نهائى كأس العالم 1998، وبطولة أوروبا 2000 والتى فاز فيها بلقب هداف البطولة.

 

Advertisement

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق