اخبار برشلونة اليوم - أخبار كرة القدم : أشهر الصدامات بين اللاعبين والجماهير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – في لعبة ذات مخاطر عالية مثل كرة القدم، يكون الفوز أو الخسارة أمرًا هامًا للغاية، حيث يغضب اللاعبون والجماهير عندما تكون القرارت ضدهم، ويحاول البعض الاستخفاف بالأمر ولكن البعض الآخر لا يفعل ذلك.

الأمور تصبح قبيحة في بعض الأحيان عندما يظهر اللاعبون غضبهم تجاه الجماهير، لأنه أمر غير مقبول تمامًا في أي شكل من أشكال الرياضة.

ونرصد في ذلك التقرير أشهر الصدامات بين اللاعبين والجماهير

إيريك كانتونا - أسطورة مانشستر يونايتد

إيريك كانتونا – أسطورة مانشستر يونايتد

1) إيريك كانتونا (مانشستر يونايتد)

تعتبر واقعة الضرب التي حدثت بين إيريك كانتونا، أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأحد المشجعين، من أشهر وقائع العنف التي حدثت بين اللاعبين والجماهير في الملاعب.

مانشستر يونايتد كان يلعب خارج ملعبه أمام كريستال بالاس في يناير عام 1995، وشهدت الدقيقة 48 من الشوط الثاني طرد كانتونا، الأمر الذي جعله يصعد إلى المدرجات ويقوم بركل أحد مشجعي أصحاب الأرض.

الثنائي تبادل اللكمات قبل أن يتم طرد إيريك من قبل الحكم، وتم تغريم أسطورة مان يونايتد 200 ألف جنيه إسترليني من قبل إدارة الشياطين الحمر، كما قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف كانتونا لمدة 9 شهور.

باتريس إيفرا - نجم مانشستر يونايتد ويوفنتوس ومارسيليا السابق

باتريس إيفرا – نجم مانشستر يونايتد ويوفنتوس ومارسيليا السابق

2) باتريس إيفرا (مارسيليا)

تعرض باتريس إيفرا، الظهير الأيسر السابق لفريق مارسيليا الفرنسي، لحالة طرد قبل مواجهة فريقه أمام فيتوريا جيماريش البرتغالي، في بطولة الدوري الأوروبي موسم 20172018.

إيفرا حاول ركل أحد مشجعي مارسيليا قبل انطلاق المباراة خلال عمليات الإحماء، بعدما قام بعض محبي الفريق الفرنسي بتوجيه هتافات سلبية ضد اللاعب، وقام المشجعون باختراق الحواجز المؤدية إلى ملعب اللقاء.

مدافع مانشستر يونايتد دخل في نقاش ساخن مع جماهير فريقه الغاضبة، وحاول ركل أحد المشجعين عند لوحة الإعلانات، مما جعل الحكم يقوم بطرده بسبب السلوك العنيف.

وتم تغريم إيفرا 10 ألاف يورو من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما حُرم من اللعب أوروبيا حتى صيف عام 2018، وأعلن أيضًا النادي الفرنسي فسخ عقد اللاعب الفرنسي على الفور.

آلان سميث - أسطورة ليدز يونايتد

آلان سميث – أسطورة ليدز يونايتد

3) آلان سميث (ليدز يونايتد)

اشتهر آلان سميث، أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بسلوكه السيء طوال مسيرته المهنية، حيث تلقى 8 بطاقات حمراء فقط حتى سن 23 عامًا.

سميث واجه مشكلة كبيرة أثناء تواجده في ليدز يونايتد عندما لعب أمام مانشستر يونايتد في عام 2003 بكأس الرابطة، حيث قام أحد مشجعي الأول بإلقاء زجاجة داخل الملعب تجاه كريس إيجلز، لاعب الشياطين الحمر، الأمر الذي جعل آلان يغضب ويقوم برمي الزجاجة مرة آخرى تجاه الجماهير.

ولكن الزجاجة لم تسقط على المشجع الذي ألقاها، حيث سقطت على مشجع آخر من ليدز يونايتد، وتعرض هذا المشجع للإصابة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، واضطر سميث إلى تقديم الاعتذار إلى هذا الرجل وعائلته.

كريج بيلامي - لاعب مانشستر سيتي السابق

كريج بيلامي – لاعب مانشستر سيتي السابق

4) كريج بيلامي (مانشستر سيتي)

دائمًا ما تشهد مواجهة مانشستر سيتي ومان يونايتد بعض الأحداث المثيرة، ولعل أبرزها ما حدث في ديربي عام 2009 في ملعب أولد ترافورد.

مان يونايتد انتصر على سيتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بين الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما، حيث سجل مايكل أوين، هدف الفوز للشياطين الحمر في الوقت الضائع.

كريج بيلامي فقط هدوئه بعدما قام أحد مشجعي يونايتد بالنزول إلى أرض الملعب، وصفع لاعب مان سيتي هذا المشجع على وجهه، وتم فتح تحقيق مع لاعب السيتيزنز من قبل شرطة مدينة مانشستر والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الإنجليزي لاحقًا عدم توجيه اتهام إلى بيلامي بسوء السلوك، وذلك لأن حكم المباراة لم يقم بإدانة اللاعب.

إيريك داير - لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير

إيريك داير – لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير

5) إيريك داير (توتنهام هوتسبير)

دخل إيريك داير، لاعب خط وسط فريق توتنهام هوتسبير، في شجار مع أحد جماهير السبيرز، بعدما تعرض اللاعب للإساءة من المشجع، وذلك عقب خسارة الفريق اللندني أمام نورويتش سيتي وخروجه من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي في شهر مارس الماضي.

داير كان يتجه إلى النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس بعد نهاية اللقاء، إلا أنه رأى شقيقه جالسًا مع أحد المشجعين في منطقة مخصصة لعائلات اللاعبين، وكان الثنائي يتجادل بسبب الإساءة التي وجهها المشجع إلى إيريك، والتقطت عدسات الكاميرات لاعب خط وسط الفريق اللندني وهو يهتف “إنه أخي، إنه أخي”.

وقام داير بالصعود إلى المدرجات من أجل الشجار مع المشجع، وحاول البعض إبعاد هذا الشخص عن لاعب خط وسط السبيرز قبل الاشتباك معًا عبر السلالام.

شقيق إيريك داير تمت دعوته إلى غرف خلع الملابس بعد نهاية الاشتباك، وتم التعرف على هوية الشخص الذي أساء إلى اللاعب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق