اخبار برشلونة اليوم - أخبار برشلونة : أزمة تؤثر على نشاط برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – كما كان متوقعاً فإن نادي سيعاني من قلة توفر السيولة المادية للقيام بصفقات جديدة في سوق الانتقالات القادمة في الصيف.

وحسب صحيفة الماركا الإسبانية فإن المشكلة الرئيسية للبلاوجرانا تكُمن حالياً في انخفاض الإيرادات، وخسارته لـ200 مليون يورو كان من المفترض أن تكون بخزائن النادي لولا جائحة فيروس .

وأضافت الصحيفة أن رواتب لاعبي برشلونة تُثقل على إدارة النادي القيام بسوق انتقالات من الطراز الرفيع في الفترة القادمة مع انخفاض الدخل.

برشلونة يعاني مع رواتب لاعبيه خلال جائحة الكورونا

تدريبات برشلونة خلال جائحة كورونا

تدريبات برشلونة خلال جائحة كورونا

وتُمثل الرواتب ما يقرب من 63% من ميزانية النادي، حيث يتحصل نجوم الفريق على ما يقرب من 630 مليون يورو من ميزانية قدرها مليار و47 مليون يورو.

ورغم موافقة رجال المدرب كيكي سيتيين على تخفيض رواتبهم بنسبة 70% لمساعدة النادي الكاتالوني على التعامل مع الأزمة فإن على بارتوميو رئيس مجلس إدارة ابرشلونة محاولة التضحية ببعض اللاعبين.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر ليس سهلاً على الإطلاق، فرواتب بعض اللاعبين العالية تمنع انتقالهم إلى أندية أخرى وآخر مثال على ذلك كان المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي والذي كان مرتبطاً بالانتقال إلى نابولي، ولكن راتبه المرتفع وهو 4 مليون يورو بالنظر إلى قدراته جعل النادي الجنوبي الإيطالي يصرف النظر عن التعاقد معه.

الأمر ينطبق كذلك على لاعبين آخرين يحصلون على رواتب عالية دون أن يستفاد منهم النادي فنياً مثل فيليب كوتينيو وإيفان واللذين يتحصلان على رواتب قدرها 10 مليون و8 مليون يورو في السنة الواحدة،في حين يحصل سيرجيو بوسكيتس رغم تقدم عمره على 10 مليون يورو، كما أن هناك قضية لم يتم حلها بعد وهي مطالبة الحارس الألماني تيرشتيجن بمضاعفة راتبه 3 مرات ليتساوى بجزيرمان و .

رغم ذلك تظل طموحات جماهير النادي مرتفعة، وهم يترقبون حصول النادي على توقيع بعض اللاعبين المميزين مثل لاوتارو مارتينيز مهاجم وميراليم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس، ولذلك ربما يكمن الحل الأسهل والأسرع في عقد صفقات تبادل مع الأندية المالكة لبطاقة هؤلاء اللاعبين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق