اخبار برشلونة اليوم - أخبار ريال مدريد : كورتوا.. أحد أفضل 3 حراس في العالم؟

0 تعليق ارسل طباعة

سبورت 360 – قد لا يكون تيبو ، حامي عرين نادي ، الحارس الأفضل في العالم، ولكن ما لا شك فيه في الوقت الحالي، هو أن البلجيكي يجلس بوضوح على ذات الطاولة مع أقوى حراس المرمى.

وتلقى كورتوا انتقادات لاذعة في بداية الموسم الجاري، لكنه سرعان ما تحسن مستواه لا سيما بعد أن أنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي (1/2).

كورتوا يتحدى الحراس بأرقام رائعة:

وبالاستناد على لغة الإحصائيات والأرقام، فإن يحتل المراكز الخمس الأولى في معدل التصديات الناجحة، إلى جانب مانويل نوير ومارك أندريه تير شتيجن ويان أوبلاك وأليسون بيكر.

وفيما يخص نظافة الشباك، فإن أوبلاك ونوير لديهما 16 مقابل 15 لكورتوا، 14 لأليسون و11 لتير شتيجن، مع العلم أن ريال مدريد يمتلك أفضل دفاعٍ في أوروبا، حيث استقبل 19 هدفاً فقط.

وبحسب موقع “هو سكورد”، فإن تيبو كورتوا هو الحارس الوحيد في الدوري الإسباني الذي تصدى للتسديدات العشر على المرمى التي تعرض لها من خارج منطقة الجزاء.

كما أنه أول حارس لريال مدريد منذ 1975 لا يستقبل أي هدف خلال مباراتيه ضد ، بخمس تصديات في المجموع، منها اثنين في مواجهة .

وقبل أسابيع، قال كورتوا في تصريح صحفي: “لالتقاط الكرات، أوبلاك الأفضل، حتى الكرات التي تغير اتجاهها، وهي صعبة للغاية. في هذا المجال، تير شتيجن جيد للغاية أيضاً. ولكن في الصراعات الهوائية، أعتبر نفسي قوياً، أليسون جيد جداً أيضاً. سأقول إنني الأفضل في الكرات الهوائية”.

ويحظى كورتوا، الذي اختير كأفضل حارس في العالم من طرف الفيفا سنة 2018، بثقة مدرب منتخب بلاده روبيرتو مارتينيز والذي يعتبره الأفضل في العالم، لأنه أثبت ذلك في المونديال.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق