اخبار برشلونة اليوم - 7 خرافات تتحكم بحياة نجوم كرة القدم

0 تعليق ارسل طباعة

سبورت 360 – بسبب الضعوظات النفسية التي يتعرض لها لاعبو كرة القدم بشكل دائم ومتواصل، فإن الكثيرين منهم يلجأون لابتكار طقوس وعادات خاصة بهم، ولا يغيرونها مهما حدث إما بسبب التفاؤل بها، أو التشاؤم من تركها.

ووصل الأمر ببعضهم للقيام بأمور غريبة وتافهة للغاية، فمنهم من يقطع جزءاً من قميصه، أو أن يحرص على أن يكون آخر لاعب يدخل إلى أرضية الملعب.

وإليكم 7 طقوق يحرص نجوم كرة القدم على ممارستها قبل وأثناء المباريات:

:

يحرص على وضع الكرة بكلتا يديه قبل تسديد ضربة حرة مباشرة، ثم يعود إلى الوراء بنفس عدد الخطوات للتسديد.

كما يفضل ميسي في الليالي التي تسبق المباريات أن يشارك في التدريبات ثم يأكل ثم يذهب لقضاء أغلب الوقت في الغرفة الخاصة به بمفرده، سواء في غرفة المنزل أو الفندق.

كريستيانو رونالدو:

يحرص دائماً على أن يكون آخر لاعب يدخل إلى أرضية الملعب، كما يفضل النجم البرتغالي أن يدخل الملعب متأخراً بمسافة أمتار عن زملائه، وبمجرد أن تطأ قدماه العشب الأخضر، يقفز حتى يلمس صدره بركبتيه.

وعلى غرار ليونيل ميسي، يمتلك رونالدو عادة مشهورة قبل تنفيذ أي ضربة حرة، حيث يرجع 3 خطوات إلى الخلف ويفتح قدميه ويأخذ نفساً عميقاً قبل التسديد.

GettyImages-631760862 (1)

إيكر كاسياس:

اشتهر حارس مرمى منتخب إسبانيا وريال مدريد سابقاً بقطع جزء من أكمام قميصه قبل كل مباراة وهي إحدى أغرب عادات لاعبي كرة القدم.

ويعتقد إيكر كاسياس بأن ذلك يسمح له بتصدي جل الكرات، كما كان يصر على ارتداء الجوارب بالمقلوب ومن ضمن عاداته أيضاً أنه يقفز ويلمس العارضة بيده اليسرى بعد كل هدف لفريقه.

رونالدو دا ليما:

أحد مهاجمي كرة القدم في التاريخ يحرص على عدم تسديد الكرة أثناء عملية الإحماء، إذ يرى أن تسديد الكرات أثناء التسخين هو إهدار للأهداف التي يمكن أن يسجلها في المباريات.

هيجيتا:

اشتهر هيجيتا حارس مرمى منتخب كولومبيا السابق بارتداء نفس السروال في جميع المباريات، معتقداً أن ذلك الأمر يجلب له الحظ منذ فوزه بأول بطولة في مشواره الكروي.

يوهان كرويف:

أسطورة منتخب هولندا وأياكس وبرشلونة الراحل، تعوّد على مضغ العلكة وبصقها داخل نصف الملعب الخاص بالفريق الخصم قبل بدء المباراة، وقد حقق مع هذه العادة الكثير من الألقاب له ولفريقه.

ويقال إن كرويف نسيَ مضغ العلكة في نهائي كأس الأبطال عام 1969، ليسخر فريقه أياكس أمستردام أمام إنتر ميلانو في المباراة الختامية.

جون تيري:

قائد منتخب إنجلترا السابق اعترف بأنه يحب الاستماع لنفس الموسيقى قبل أي مباراة، وأضاف أنه كان يملك زوجين من واقي القدم ودائماً ما كان يتفاءل بارتدائهما خلال المباريات وذات مرة فقدهما في مباراة سابقة ضد في 2005 وشعر وقتها بالتشاؤم، وبالفعل خسر تشيلسي تلك المواجهة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق