اخبار برشلونة اليوم - التشكيلة التاريخية التي تجمع نجوم ريال مدريد وبرشلونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – على مدار التاريخ، هناك صراع أزلي بين وبرشلونة، منافسة بلغت ذروتها في الألفية، ووصلت إلى مستوى يصعب مضاهاته بين أي غريمين آخرين في العالم خلال العقد الماضي، وما يجعل الحرب بينهما مثيرة أكثر من غيرها، أن كلا الفريقين امتلكا العديد من النجوم والأساطير على مر العصور، ربما أكثر من أي فريق في العالم.

لو أردنا اختيار التشكيلة التاريخية لريال مدريد، سنجد صعوبة كبيرة بسبب وجود المئات من اللاعبين الرائعين الذين مروا على هذا النادي، والأمر نفسه ينطبق تماماً على ، لكن ما هو أكثر صعوبة من كل ذلك، أن تحاول رسم تشكيلة واحدة تضم اللاعبين في تاريخ الناديين معاً، إنه أمر مرهق فعلاً، وبنسبة 100%، لن ترضي هذه التشكيلة أحد.

لكننا في عازمين على خوض هذا التحدي، ولذلك قررنا اختيار أفضل الأسماء التي لعبت للريال والبرشا منذ تأسيسهما ولغاية الآن، وهناك العديد من المعايير التي اتبعناها، أهمها مستوى اللاعب مع أحد الغريمين، وليس مستواه خلال مسيرته، أي أن الاختيار يأتي في المقام الأول بناءً على ما قدمه اللاعب لريال مدريد أو برشلونة، ولا نأخذ بعين الاعتبار نجومية اللاعب إن لم يقدم الكثير معهما.

ولكي نجعل المهمة أقل تعقيداً، تم الاختيار بحسب أفضل لاعب مر على الفريقين في كل مركز، على سبيل المثال، لكي نحدد حارس المرمى، اخترنا الأفضل في تاريخ الريال، وكذلك بالنسبة لبرشلونة، ثم فاضلنا بين الحارسين وحددنا الأفضل بينهما بناءً على مستواهما الفردي وما حققاه من إنجازات جماعية، وفيما يلي تشكيلة “كوكتيل” ريال مدريد وبرشلونة على مار التاريخ:-

ايكر كاسياس (ريال مدريد)

لا اعتقد أن هناك أحداً سيعارض منح مركز حراسة المرمى للقديس ايكر كاسياس الذي ساهم في تتويج الفريق بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، عدا عن فوزه بخمسة ألقاب في الدوري الإسباني، لكن كل هذا لا يهم، لأن الألقاب ليست الشيء الوحيد التي تعكس براعة هذا الحارس، فيجب أن تكون عاشقاً لليجا بغض النظر عن ميولك لتدرك أن كاسياس يعد ضمن أفضل الحراس على مر التاريخ عموماً.

AC Milan v Real Madrid - UEFA Champions League

داني ألفيس (برشلونة)

نحن لا نتحدث عن أفضل ظهير أيمن في برشلونة وحسب، بل برأي الكثيرين داني ألفيس هو الأفضل على مر التاريخ، حتى أن البعض بدأ يضعه في خانة أعلى من مواطنه كافو، فيكفي أنه الأكثر صناعة للأهداف لميسي، وساهم بشكل رئيسي في معظم الألقاب التي حققها خلال العقد الماضي.

سيرجيو راموس (ريال مدريد)

لا يمكن بأي حال من الأحوال استبعاد سيرجيو راموس من تشكيلة تاريخية كهذه، فهو أكثر لاعب تواجد في تشكيلة العالم من الفيفا بعد رونالدو وميسي بواقع 9 مرات، وهو أيضاً صاحب الفضل الأول والأخير في تتويج ريال مدريد بالعاشرة، وساهم بشكل رئيسي في الحادية عشر أيضاً، وبطبيعة الحال يعد أفضل مدافع في العالم خلال العقد الماضي، وبالتالي فإنه حصل على مركزه بجدارة.

كارليس بويول (برشلونة)

سواء كنت برشلونياً أم مدريدياً سوف تكون منصفاً مع كارليس بويول الذي استمر كقائد للبلوجرانا لسنوات طويلة، وكان صمام الأمان الأول في الخط الخلفي، عدا عن امتلاكه شخصية قيادة ومحببة لدى الجميع، بما فيهم خصومه.

FC Barcelona v Malaga CF - Liga BBVA

روبيرتو كارلوس (ريال مدريد)

المنافسة على هذا المركز لم تكن ثنائية بين ظهير في ريال مدريد وظهير في برشلونة، وإنما كانت ثلاثية، لأن هناك لاعباً آخر في ريال مدريد يملك حظوظ كبيرة للتواجد به، وهو بطبيعة الحال ، لكن تم تفضيل روبيتو كارلوس عليه لكونه كان أصلب دفاعياً بعض الشيء، وأكثر ثباتاً بالمستوى، بينما رأينا أن الظهير البرازيلي يتفوق على جوردي ألبا من حيث المستوى والأهمية.

تشافي هيرنانديز (برشلونة)

لكي ننصف جميع اللاعبين، كنا مضطرين للاستغناء عن لاعب ارتكاز تقليدي في التشكيلة، من أجل اختيار أفضل 3 لاعبين محور في وسط الملعب مروا على تاريخ الناديين، وبالطبع يأتي على رأسهم تشافي هيرنانديز الذي غيّر مفاهيم مركزه وأعطى بعداً جديداً لكرة القدم لم نكن نفهمه سابقاً.

(ريال مدريد)

لا يعقل أن تستبعد اللاعب الذي ساهم بثلاثة تاريخية في دوري أبطال أوروبا، وكسر هيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الكرة الذهبية، ويرى البعض أن هناك العديد من اللاعبين ربما كانوا يستحقون التواجد على حساب مودريتش، لكن في الواقع هو الخيار الأفضل إن كنا نتحدث عن المستوى الفردي والجماعي عدا عن الألقاب العديدة التي ساهم بتحقيها.

أندريس إنييستا (برشلونة)

لكي يكتمل الإبداع في خط الوسط بهذه التشكيلة، تحتاج لمتوسط ميدان مثل أندريس إنييستا الذي أطلق عليه لقب الرسام لقدرته المهولة على الاحتفاظ بالكرة وتمريرها لزملائه، إنييستا كان ظاهرة كروية في برشلونة، وربما يصنف الأفضل في تاريخ النادي بعد ميسي، وفي نفس المرتبة مع تشافي.

Netherlands v Spain: 2010 FIFA World Cup Final

(برشلونة)

لن نجادل بالطبع بشأن سبب اختيار ليونيل ميسي في التشكيلة، فهو بلا شك اللاعب الأفضل في تاريخ الناديين من حيث الإنجازات الفردية والألقاب الجماعية، بالإضافة إلى مستواه المبهر والثابت على مدار عقد ونصف من الزمن.

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

كحال ميسي تماماً، تواجد رونالدو في التشكيلة أمر مفروغ منه تماماً، يكفي أنه الهداف التاريخي لريال مدريد بـ450 هدفاً سجلهم خلال 9 سنوات فقط، وتوج بهداف دوري أبطال أوروبا 5 مرات خلال فترة تواجده في النادي الملكي.

Real Madrid CF v FC Schalke 04 - UEFA Champions League

ألفريدو دي ستيفانو

هناك العديد من المهاجمين الرائعين الذين مروا على برشلونة مثل ريفالدو وروماريو ولويس والظاهرة رونالدو، لكن جميعهم لا يضاهوا بالإنجازات التي حققها ألفريدو دي ستيفانو مع ريال مدريد، حيث سجل 308 أهداف وقاد الفريق للتتويج بلقب دوري الأبطال 5 مرات على التوالي.

التشكيلة التاريخية لريال مدريد وبرشلونة:-

حراسة المرمى: ايكر كاسياس

خط الدفاع: داني ألفيس .. سيرجيو راموس .. كارليس بويول .. روبيرتو كارلوس

خط الوسط: تشافي هيرنانديز .. لوكا مودريتش .. أندريس إنييستا

خط الهجوم: ليونيل ميسي .. كريستيانو رونالدو .. ألفريدو دي ستيفانو

اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق