اخبار برشلونة اليوم - صدق أو لا تصدق.. إنيستا فى طفولته يشجع ريال مدريد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


يحتفل النجم الإسبانى أندريس إنييستا، لاعب وسط السابق، وفيسيل كوبي الياباني الحالي، اليوم الاثنين بعيد ميلاده الـ36، حيث إنه من مواليد 11 مايو 1984.

بدأ إنييستا مسيرته مع فريق ألباسيتى فى عام 1994 ثم انتقل إلى برشلونة فى عام 1996 بعد أداء مميز للطفل آنذاك حينما كان عمره لم يتعد 12 عاما ليخطف أنظار مسئولى أكاديمية “لا ماسيا”.

وخاض إنييستا أول مباراة له بقميص البلوجرانا فى 2002 بعمر 18 عاما، وظل يتنقل بين التشكيل الأساسى والاحتياطى فى موسم 2003-2004، قبل أن يُشارك فى 37 مباراة من 38 خلال موسم 2004-2005 تحت قيادة الهولندى فرانك ريكارد.

إنييستا صاحب أهم هدف فى تاريخ المنتخب الإسبانى، وهو هدفه فى نهائى كأس العالم 2010 أمام هولندا الذى أهدى اللاروخا أول مونديال عبر تاريخهم الطويل، كما حقق بطولتى يورو 2008 و2012.

يعتبر إنييستا من كُتاب تاريخ برشلونة الحديث من خلال بطولاته، حيث حصل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا على الدورى الإسبانى 8 مرات، كأس ملك إسبانيا 6 مرات، وكأس السوبر الإسبانى 6 مرات، فى حين حصد 4 بطولات لدورى أبطال أوروبا ثلاثة ألقاب لبطولة السوبر الأوروبى ثلاثة ألقاب بطولة كأس العالم الأندية.

ولكن ربما لا يعلم كثيرين ممن يعشقوا انيستا أو الرسام مثلما يحلو لمحبيه تلقيبه ووصف لعبه أن اسطورة برشلونة كان يحلم في صغره بارتداء قميص ، وهو الأمر الذى لم يخفيه قائد البلوجرانا، ولكنه أكد أن مجرد لعب 10 دقائق بقميص كانت كفيلة بتغيير رأيه بالكامل واعتزازه بهذا الفريق الذى بات جزء من روحه.

انيستا وخلال مقابلة نادرة دوماً ما يعتز بها مشجعي ريال مدريد على السوشيال ميديا صرح بأن حلمه حينما يكبر هو تمثيل الفريق الملكي إلا أن الأقدار لم تكتب له ذلك، ليحرم ريال مدريد من أسطورة بالتأكيد كانت ستغير الكثير لو لعب في الريال ولم يلعب لبرشلونة.

انيستا وخلال مقابلة صحفية أكد أن السبب فى حلمه باللعب لفريق ريال مدريد هو هزيمة تعرض لها فى سن الـ 12 عام حينما كان يلعب مع فريق ألباستي للناشئين، كان لدى الفريق الأول مباراة في “” ضد برشلونة، وقتها انتصر برشلونة بسباعية نظيفة، وهو أمر أثار غضب انيستا، ليقرر تشجيع غريمهم ريال مدريد ويتمني اللعب بقميصهم، وذلك فى تصريحات لصحيفة سبورت الكتالونية.

 

Advertisement

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق