اخبار برشلونة اليوم - أخبار الدوري الإسباني: تيباس مُتمسك باستكمال الدوري الإسباني رغم تزايد إصابات كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360- أبدى خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، تمسكه من جديد باستكمال المُسابقة المتوقفة حالياً بسبب فيروس ، وذلك على الرغم من الإعلان عن خمسة إصابات بالفيروس القاتل بين لاعبي الأندية الإسبانية.

وعلق تيباس على تلك الأرقام مؤكداً أنهم كانوا يتوقعون ما بين 25 إلى 30 تحليل إيجابي للفيروس، مُعتبراً أنه يُعد بمثابة خبر جيد لصناعة كرة القدم في البلاد أن يكون هناك 8 حالات إيجابية (لاعبين وغيرلاعبين) من بين 2500 اختبار كورونا تم إجرائهم.

وقال تيباس، في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية، مُدافعاً عن قرار استكمال المُباريات :”المُخاطرة الأدنى ستكون خلال المُباريات، أطلب الالتزام بالقواعد الصحية، للبداية بأقل قدر ممكن من الإصابات”.

وأكمل تيباس :”نحن في أقصي درجات السيطرة على اللاعبين، وفي المنزل عليهم أن يلتزموا بالبروتوكول”، وأضاف :”سلوكنا يجب أن يكون مثالاً للمُجتمع، أرى كثيراً من المسئولية على اللاعبين”.

تيباس: السلطات الصحية بيدها تاريخ عودة الدوري الإسباني

وعن تاريخ استكمال المُسابقة، رفض تيباس إعطاء أي مواعيد، وقال :”لا أحد يعلم التاريخ المُحدد للاستئناف، الأمر يعتمد على الطفرات المُحتملة والقواعد المُتبعة، إذا كان مُمكناً أن يكون ذلك في 12 يونيو، سيكون ذلك ”.

وأشار تيباس من جديد إلى أن خطوة استكمال المُسابقة في يد السلطات الصحية في إسبانيا، وأضاف :”لدينا التزام بالعودة إلى النشاط الاقتصادي بعد الضرر الذي عانينا منه بالفعل”.

وأضاف تيباس :”إذا امتثلنا للقواعد الصحية، أعتقد أننا لن نواجه أي مشكلة، لن يكون هناك حضور للمُباريات، ولكننا نُحضر لما يُمكن الجماهير من الاستمتاع في المنازل”.

وتابع رئيس حديثه قائلاً :”سيكون هناك كرة قدم يومياً، منذ استئناف البطولة، وحتى نهاية المُسابقة”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق