اخبار برشلونة اليوم - حكم إنجليزي سابق: ميسي صدمني وسواريز لديه جانب قذر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مارك كلاتنبيرج يعتبر من أشهر الحكام في أوروبا على مدار السنوات الماضية، ويمتلك خبرة كبيرة جداً في التعامل مع اللاعبين، وأدار مباريات بها أبرز النجوم طوال مسيرته قبل الاعتزال.

الحكم الإنجليزي السابق ظهر في العديد من المناسبات الحاسمة، كان أشهرها نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي يورو 2016 وغيرها من المواجهات.

صحيفة “ماركا” الإسبانية تحدثت مع كلاتنبيرج، لتعرف رأيه في 3 من أهم اللاعبين الذين أدار لهم بعض المباريات، وهم ولويس من ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد و السابق ويوفنتوس الحالي.

Mark Clattenburg UEFA EURO 2016

Mark Clattenburg UEFA EURO 2016

كلاتنبيرج قال عن رونالدو:”أعجبت بقدرته على التطور وتحسين نفسه على مدار السنين، كنت أحكم له كلاعب شاب في الدوري الإنجليزي ثم بعدها في ريال مدريد، شخصية فريدة من نوعها”.

وأضاف:”لقد تعاملت معه بشكل جيد، عندما صعدت لمنصة التتويج للحصول على ميداليتي في نهائي يورو 2016، حاول أن يمسك بي ويعانقني، شعرت بخيبة أمل عندما تعرض للإصابة في بداية المباراة لأنها فقدت لاعباً عظيماً”.

وتابع:”رغم احترامي له، لم أقم بمعاملته بطريقة مختلفة داخل الملعب، وأعتقد أن هذا سبب علاقتنا المميزة، بعد نهائي اليورو دخل غرفة خلع الملابس وأعطاني قميصه، لم أطلبه ولكن كانت لفتة جميلة”.

وأما عن ميسي:”تعرضت لصدمة شديدة عندما حكمت له أول مرة، كانت مباراة بين برشلونة وباريس سان جيرمان، قلت يا إلهي يا له من لاعب مذهل، ربما تفقد البصر لو حاولت التركيز معه، لذلك تخيل حال المدافعين عندما يواجهونه”.

واستكمل:”أجبرني على تغيير طريقتي في تحليل الأمور، كان ماهراً لدرجة قيام الخصوم بابتكار طرق جديدة لإيقافه، سواء بركله في قدمه أو الجزء العلوي من جسده، حذرته أكثر من مرة ولكنه لم يشكو أبداً”.

Luis Suarez Sergio Ramos Barcelona Real Madrid El Clasico LaLiga 06052018Barcelona Real Madrid El Clasico LaLiga 06052018

Luis Suarez Sergio Ramos Barcelona Real Madrid El Clasico LaLiga 06052018Barcelona Real Madrid El Clasico LaLiga 06052018

:”مباراتي الأولى معه كانت مع أياكس وسجل أربعة أهداف، قلت لأصدقائي يا له من لاعب رائع، لديه جانب قذر مثل دييجو كوستا لكنه كان موهوباً، تحمست عند انتقاله لليفربول برؤيته مرة أخرى في البريميرليج لمعرفتي بقيمته كلاعب، كنت أتحدث له بالإسبانية وعرفت بعض الكلمات القبيحة وفاجأته بواحدة أو اثنتين عندما خرج عن النص”.

يعشق برشلونة وإنييستا مدريدي..أشهر من شجعوا فريقاً ولعبوا لغريمه

تحديد موعد عودة الدوري الإسباني

وفي نهاية حديثه أكد كلاتنبيرج أن التعامل مع سلوكيات اللاعبين وفرض السيطرة في الملعب، من أهم العوامل اللازمة من أجل نجاح الحكم في مسيرته بالملاعب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق