اخبار برشلونة اليوم - أخبار برشلونة : 3 ذكريات كارثية لجماهير برشلونة في مثل هذا اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – يمتلك نادي ذكريات جميلة جداً، خصوصاً منذ بداية الألفية الجديدة، وظهور نجوم عالميين في صفوفه أمثال ورونالدينيو وأندريس إنييستا وغيرهم.

لكن النادي الكتالوني – مثله مثل أي فريق آخر – يمتلك ذكريات سيئة أيضاً، فليست جميع الأيام وردية، ولا شك في أن يوم 7 مايو هو من أكثر الأيام سوداوية في تاريخ برشلونة.

يوم حالك في تاريخ برشلونة:

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن 7 مايو يحمل ذكريات سيئة لجماهير برشلونة، ففي عام 1986، خسر الفريق الكتالوني نهائي دوري أبطال أوروبا (بمسماه القديم)، أمام ستيوا بوخارست الروماني.

وكان معقل “إشبيلية” مزدحماً بالجمهور الإسباني الذي كان مقتنعاً بأن برشلونة سيحصل على أول لقب في البطولة المرموقة، ولكن النادي الروماني فجر المفاجأة وفاز على البلاجرانا بركلات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

الذكرى الكروية الثانية، كانت في عام 2008، حيث اصطف لاعبو برشلونة لتحية بطل الدوري الإسباني، ، في ممر شرفي بملعب سانتياجو برنابيو، ثم قام المرينجي بإكرام وفادة بأربعة أهداف لهدف.

الذكرى الكروية الثالثة، هي التي حدثت قبل عام واحد فقط، عندما انهزم برشلونة ضد في أنفيلد أربعة أهداف دون رد، بعد أن كانت جمهور البارسا يحتفل بالتأهل إثر فوز فريقه ذهاباً بثلاثية نظيفة.

وكانت تلك ليلة ديفوك أوريجي وفينالدوم وصاحب الركلة الركنية الشهيرة ألكنسدر أرنولد، ولا شك أن 7 مايو سيبقى عالقاً في أذهان “الكوليز”، لما يرتبط به هذا اليوم من ذكريات حالكة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق