اخبار برشلونة اليوم - برشلونة يكشف حجم خسائره خلال جائحة كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – كلفت أزمة فيروس نادي حتى الآن ما بين 120 و140 مليون يورو، وذلك حسب ما اعترف به جوردي كاردونر نائب رئيس النادي الكاتالوني.

خسر حوالي 50 مليون من مبيعات التذاكر بعد إيقاف منافسات كرة القدم، و39 مليون يورو من حقوق البث التلفزيوني، إضافة إلى ما بين 20 و25 مليون يورو من الدخل التجاري من متاجره ومدارس كرة القدم وأمور أخرى.

وكشف كاردونر أن التأثير الإجمالي وأضرار فيروس كورونا على البلاوجرانا تُكلف ما بين 120 مليون إلى 140 مليون يورو.

برشلونة غير قلق رغم خسائر كورونا الكبرى

قال كاردونر في حديثه لشبكة ESPN : “هذا ما نعرفه اليوم، بالتأكيد سوف تكون هناك خسار ويجب أن ينخفض الإنفاق، كنا قد قمنا بتحسين الميزانية حتى فبراير وكان موقفنا جيداً..وكنا نتطلع إلى نهاية جميلة لهذا العام..لكن المنافسات توقفت وانخفض دخلنا بشكلٍ كبير”.

وفيما يتعلق بإمكانية عودة منافسات الدوري الإسباني في يونيو قال : “لدينا بيانات جديدة كل يوم، ونحن نريد أن نضع الصحة والأمان قبل كل شىء..علينا أن نهتم بصحة لاعبينا ولكننا كذلك نريد أن تعود المنافسة بأكثر الطرق أماناً.. فإذا لم يكن الأمر كذلك فلن نكون مستعدين لاستئناف المنافسات قريباً..فنحن نتحدث عن الناس وحياتهم وعائلاتهم”.

يتوقع نادي برشلونة أن يستمر الانخفاض في الدخل حتى شهر فبراير المقبل خصوصاً مع غياب الجماهير عن الحضور للملاعب.

واعترف نائب الرئيس بوجود ديون تبلغ حوالي 470 مليون يورو لكنه يعتبره مقبولاً، لأنه لا يمثل سوى نصف الدخل السنوي للنادي : “يتسائل الكثير من الناس ما إذا كنّا قادرين على الحفاظ على تفوق فريقنا، لكننا لن نعاني..فقد بلغ إجمالي أرباح النادي 190 مليون يورو ما بين عامي 2011 و2019..الأمر الذي يجعلنا قادرين على تحمل خسائر هذا العام..لأن وضعنا الاقتصادي قوي ولن نتأثر كما الأندية الأخرى”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق