اخبار برشلونة اليوم - 7 نجوم تخرجت من اللامسيا بدون فرصة مع الفريق الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – تشتهر أكاديمية “اللامسيا” الخاصة بنادي بإخراجها الكثير من النجوم واللاعبين من آن إلى آخر لمَ لا وقد صنع برشلونة أغلب تاريخه من تلك الأكاديمية الرائعة التي تسببت في جلب الكثير من البطولات.

لاعبون مثل تشافي وإنييستا وميسي وبيكيه وبويول وبيدرو وسيرجيو بوسكتس وجوردي ألبا تخرجوا من أكاديمية اللامسيا وغيرهم من اللاعبين الذين حققوا مع النادي الكتالوني عشرات الألقاب والإنجازات.

ولكن هذا التقرير سيتخصص في اللاعبين الذين لم يتمكنوا من الحصول على فرصة للعب في الفريق الأول في برشلونة لأسباب عديدة أبرزها عدم وجود فرصة في الفريق الأول ليشقوا طريقهم في الفرق الأخرى ويحصدون بعض من البطولات أو الشهرة.

ولكن وفي السنوات الخمس الأخيرة توقف إنتاج أكاديمية “اللاماسيا” لدعم الفريق الأول بسبب إعتماد الإدارة على لاعبين كبار ونجوم بمبالغ ضخمة مثل نيمار وكوتينيو وديمبلي وجريزمان على عكس ما كان يحدث في القرن الماضي أو السنوات العشر الأولى من القرن الحالي.

7 نجوم تخرجت من اللامسيا بدون فرصة مع الفريق الأول

تابعونا عبر حساب سبورت 360 على أنستجرام

1- ماورو إيكاردي

BAR7

المهاجم الأرجنتيني المميز لنادي باريس سان جيرمان حاليًا ونجم السابق، كان ضمن ناشئي اللامسيا منذ عام 2008 وحتى 2011 ليرحل بعدها إلى سامبدوريا ومنها إلى إنتر حتى أصبح قائدهم، ولم يحصل على فرصته لوجود نجوم كبار في هذا التوقيت مثل زلاتان إبراهيموفيتش وبيدرو وميسي وديفيد فيا.

2- هيكتور بيليرين

BAR6

الظهير الأيمن الأساسي لنادي آرسنال الإنجليزي كان لاعبًا في اللامسيا من عام 2003 وحتى 2011، وبسبب وجود نجم مثل داني ألفيش يستحيل المنافسة معه، رحل إلى أكاديمية برشلونة وأصبح أساسيًا مع الفريق منذ عام 2014.

3- أداما تراوري

BAR5

اللاعب المالي الإسباني المتألق حاليًا مع فريق ولفرهامبتون الإنجليزي، كان ضمن ناشئي نادي برشلونة منذ عام 2004 وحتى 2015، وانتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ليجد ضالته مع ولفرهامبتون بعد تجربتين فاشلتين الأولى مع أستون فيلا والآخرى مع ميدلسبرة.

4- بيبي رينا

BAR1

الحارس المخضرم الحالي لفريق أستون فيلا ونجم العديد من الفرق ابرزها ونابولي، لعب في أكاديمية اللاماسيا منذ عام 1995 وحتى 2002، وبسبب وجود فيكتور فالديز وروشتو لم يواصل في الفريق الأول كثيرا ليرحل إلى فياريال الإسباني.

5- أندريه أونانا

BAR4

الحارس الكاميروني المميز لنادي أياكس أمستردام صاحب ال24 عام، أيضًا كان ضمن لاعبي اللاماسيا لمدة 5 سنوات بعد أن بدأ حياته في الأشبال في أكاديمية نجم برشلونة السابق، صامويل إيتو في الكاميرون، ليرحل في عام 2015 إلى أياكس ويصبح أساسيًا من عام 2016.

6- أليكس جريمالدو

BAR3

الظهير الأيسر المميز لنادي بنفيكا الحالي، والمطلوب بقوة في الكثير من الفرق أبرزها تشيلسي الإنجليزي، كان ناشئًا في أكاديمية “اللاماسيا” ولكن اللاعب حاليًا في عامه ال24 يظهر بصورة رائعة مع ناديه البرتغالي، ويستعد للخروج إلى إحدى الدوريات الخمس الكبرى وبالتحديد الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن قضى في أكاديمية الفريق الكتالوني 4 سنوات.

7- داني أولمو

BAR2

تخرج داني أولمو من اللامسيا في عام 2014 بعد أن قضى 7 سنوات داخلها منذ أن كان في أشبال الفريق، حتى انتقل إلى دينامو زغرب وبالتحديد في الفريق الثاني حتى ارتقى إلى الفريق الأول في 2015 لعدم وجود فرصة في الفريق الأول في ظل وجود الكثير من النجوم، وبعد أن وصل إلى عامه ال21 وأصبح مطلوبًا في الكثير من الفرق الأوروبية، إنتقل في الشتاء الماضي وبالتحديد في يناير 2020، إلى نادي لايبزيج الألماني، بعدما أظهر الكثير من المهارات مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق