اخبار برشلونة اليوم - ريال مدريد يرفض تخفيض الرواتب مثل برشلونة لهذا السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


رفض نادي الإسباني السير على خطى غريمه التقليدي ، للتعامل مع الأزمة المادية التي ضربت العديد من الأندية الأوروبية، بسبب انتشار فيروس المستجد.

تسبب فيروس كورونا في تأجيل العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، مثل الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهو ما تسبب في الكثير من الخسائر المادية للأندية الأوروبية.

وأعلن برشلونة الجمعة الماضي، تخفيض رواتب اللاعبين والموظفين خلال الفترة المقبلة بسبب أزمة الفيروس، مؤكدا أن تلك الأزمة ألحقت بالنادي ضررا كبيرا بالنسبة للأرباح، وهو ما أدى إلى اتخاذ ذلك القرار الصعب.

رواتب لاعبي برشلونة بلغت 391.6 مليون يورو، ما يمثل نسبة 83% من نفقات النادي على الألعاب الرياضية، التي يبلغ مجموعها 469.6 مليون يورو.

وأقرت الحكومة الإسبانية مخططاً يمنح أصحاب العمل الحق في تقليص رواتب العاملين بنسبة 70% في ظل الأزمة الطاحنة بسبب تفشي فيروس كورونا، غير أن نجوم برشلونة رفضوا فكرة خصم تلك النسبة الكبيرة من رواتبهم، والحصول فقط على 30% منها.

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، تقدم بمقترح جديد من أجل احتواء ثورة النجوم، بعدما استقر على خصم 50% من رواتب اللاعبين، بدلاً من 70%، لتكون الخسارة بذلك مقسمة بين الجانبين.

الخطوة التي اتخذها برشلونة شجعت الأندية الإسبانية على اتخاذها، من أجل التغلب على الأزمة المالية التي ضربتها مؤخرا، وسار أتلتيكو مدريد على نهج الفريق الكتالوني، وهو الأمر نفسه الذي فعله نادي إسبانيول.

ريال مدريد يرفض السير على نهج برشلونة
 

وأكدت شبكة “ESPN”، أن نادي ريال مدريد يرفض فكرة تخفيض رواتب لاعبيه، لأنه يمتلك قوة مالية كبيرة بسبب الأرباح التي حققها خلال الـ10 سنوات الأخيرة.

وأوضح المصدر أن هذه الأرباح وصلت إلى 362 مليون دولار أمريكي، وهو ما سيساعده في دفع الرواتب بشكل أسهل عن برشلونة.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق