اخبار برشلونة اليوم - كل ما عليك معرفته حول تخفيض برشلونة لرواتب لاعبيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كيف سيطبق اجراء “ERTE”؟

فريق عمل يوروسبورت عربية

29 مارس 2020
%D9%83%D9%84-%D9%85%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D

يتجه نادي برشلونة بشكل رسمي لتخفيض رواتب لاعبيه والعاملين لديه في الفترة المقبلة بسبب توقف كل الاحداث الرياضية في النادي على أثر تفشي فيروس في اسبانيا والبلاد الأوروبية، من خلال العمل وفق اجراء “ERTE”.

فما معنى هذا الاجراء وكيف سيطبق؟ اليكم كافة التفاصيل

على من سيطبق برشلونة اجراء “ERTE”؟

سيتم تطبيق اجراء “ERTE” على اللاعبين وكافة العاملين في نادي برشلونة، في كافة الرياضات، من كرة القدم الى كرة السلة وغيرها من الرياضات التي يزاولها النادي، ومن المتوقع أيضاً تطبيق هذا الاجراء على العاملين غير الرياضيين في النادي.

برشلونة سيعود عن تطبيق هذا الاجراء فور عودة المنافسات الى طبيعتها، في وقت لا يوجد رقم واضح للأموال التي سيوفرها النادي حتى الساعة بسبب تطبيق هذا الاجراء.

يذكر أن هذا الإجراء قانوني وبدأت العديد من الشركات الاسبانية بتطبيقه في الوقت الحالي.

الى أي حد ستصل نسبة التخفيضات؟

اقترح مجلس إدارة نادي برشلونة ان تصل التخفيضات الى نسبة 70٪ من مجموع الرواتب بأكملها خلال فترة توقف البطولات، على ان ينال كل العاملين لدى النادي رواتبهم بنسبة 100٪ فور عودة المنافسات.

وتقترح الإدارة تخفيض ما نسبته 10٪ على رواتب اللاعبين، هذا يعني أن اللاعب التي يحصل على راتب 10 مليون يورو سيكون على استعداد للتخلي عن مليون يورو من راتبه لحين انتهاء الازمة الحالية.

ويبدو أن اللاعبين موافقين على هذا التخفيض وهذا ما نقل الى رئيس النادي بارتوميو.

متى سيبدأ تطبيقه؟

سيكون تطبيق هذا الاجراء بأثر رجعي، أي منذ اللحظة الأولى على توقف المنافسات ودخول النادي في الحجر المنزلي، يعني منذ 14 مارس الماضي وهو تاريخ توقف البطولات.

يذكر أن القرار الرسمي لم يتخذ بعد، في وقت لا تزال الإدارة تفاوض اللاعبين حول القرار النهائي لذلك، ويمكن للنادي تفعيل هذا الاجراء من جانبه فقط في حال رفض اللاعبين، ولكن يبقى الأمل أن يتم التوافق على ذلك.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق