اخبار برشلونة اليوم - أخبار الدوري الإسباني : تيباس يحدد موعد عودة الدوري الإسباني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – كشف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، عن الحلول المقترحة لاستكمال بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم.

الدوري الإسباني تم تأجيله حتى الأسبو الأول من شهر أبريل القادم، بسبب انتشار فيروس ، وباتت مسألة عودة مرة آخرى غامضة.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “من الممكن إنهاء المسابقات بحلول 30 يونيو، نحن نعمل مع الدوريات الكبرى في أوروبا لوضع جدول للطوارئ لإكمال المسابقات”.

تحديد موعد عودة الدوري الإسباني

وأضاف: “بالنظر إلى الوضع الحالي ، نعتقد أنه يمكننا استئناف المسابقات في منتصف مايو، ربما خلال الأسبوع الثالث، إذا سمحت الظروف بذلك، هناك 30 بطولة دوري تأثرت، 30 بطولة كأس، وعلينا تنسيق كل جدول زمني على المستويين الوطني والدولي. نحن بحاجة للعمل معًا”.

واستمر: “نحن نعمل مع بطولات الدوري مثل الدوري الإيطالي، الذي لا يزال أمامه 14 مباراة للعب، أو الدوري الدنماركي، الذي يتبقى لديه 15 مباراة، سيساعدنا قرار اليويفا بتأجيل يورو 2020 في إيجاد لإنهاء منافساتنا”.

واسترسل: ” أجرينا حسابات التقويم حتى قبل قرار تأجيل اليورو، كنا نعلم أنه يمكننا عمل شيء ما ونحن الآن ننظر إلى تواريخ عودة مختلفة، علينا أن نعمل في الاتجاه المعاكس، بالنظر إلى آخر موعد يمكننا أن نلعب فيه لإيجاد خيارات أخرى”.

واستطرد: “إنه ليس تفكيرًا بالتمني ولكنه بالواقع، يمكن أن تنتهي المسابقات في يونيو، قلنا ذلك قبل تأجيل اليورو حتى عام 2021، ولدينا الآن المزيد من الأسباب لقول ذلك،

واستدرك: “ما هي الحاجة الآن إلى الجدل حول من يجب أن يفوز بالليجا، ومن الذي يجب أن يهبط، ومن يجب أن يصعد؟ الآن علينا أن نكرس كل وقتنا للتركيز على إنهاء المنافسة، ستكون هناك ضمانات صحية كاملة قبل أن نبدأ اللعب مرة أخرى”.

واستكمل: “اللعب بدون جماهير لا يعتمد علينا، يعتمد على حكومات كل دولة، إذا قالوا إننا نستطيع اللعب، سنلعب. إذا لم يكن كذلك، فلن نلعب”.

وعندما سُئل عن عدم وجود تأمين ضد آثار الوضع الحالي، قال تيباس: “شركات التأمين لا تؤمن ضد الأوبئة، يمكنم التوجه بسؤال إلى اليويفا الذي لم يؤمن دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، الدوري الإنجليزي والدوري الألماني والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي لم يؤمنوا حقوق البث التلفزيوني أيضًا”.

وأتم: “هذا هو الحال مع الجميع. وإلا ستنهار صناعة التأمين، هذا هو الحال مع اليويفا ودوري الأبطال والأولمبياد في طوكيو، لا يمكن لأي شخص القيام بذلك، ما يمكن التأمين عليه هو المباريات المنتظمة لأنه يمكن إعادة جدولتها، ولكن لا أحد سيؤمن ضد الوباء”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق