اخبار برشلونة اليوم - سيون السويسرى يفسخ عقد سونج و8 لاعبين بسبب كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


كشفت تقارير صحفية أن نادى سيون السويسرى قرر فسخ عقد الكاميرونى أليكس سونج لاعب خط وسط السابق بجانب 8 لاعبين آخرين من الفريق، بعد قرار السلطات بتعليق الدورى السويسرى بسبب تفشى فيروس .

 

وأشار موقع “يوروسبورت” إلى أن تعليق الدوري السويسري منذ 1 مارس أدى إلى أزمة كبيرة بين اللاعبين والأندية بسبب الأجور حيث رفض مجموعة كبيرة من اللاعبين الموافقة على خفض رواتبه.

 

وأصبح سونج “32 عاما” لاعبا حر في الوقت الحالي بعدما سبق له الدفاع عن ألوان أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني ووست هام الإنجليزي وروبين كازان الروسي، وفاز بلقب الدوري الأسباني في 2012-2013 ، بالإضافة إلى السوبر في 2013.

 

قررت رابطة الدوري السويسري تأجيل المنافسات حتى 23 مارس على الأقل بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد أن رفضت الأندية مقترح إقامة المباريات بدون جماهير، ومنعت سويسرا، التي ظهرت فيها حالات مؤكدة إقامة أى أحداث كبيرة يتواجد فيها أكثر من ألف شخص حتى 15 مارس خوفا من انتشار فيروس كورونا.

 

وبعدها ألغت رابطة الدوري جميع المباريات في أول درجتين يومي السبت والأحد ومددت الآن الحظر حتى فترة المباريات الدولية في نهاية مارس.

 

وقالت الرابطة في بيان: “تمت مناقشة إقامة المباريات بدون جماهير لكن الأندية رفضت ذلك لأسباب مالية وأيضا لوجود مواعيد بديلة يمكن إقامة المباريات خلالها”.

 

ويتألف الدوري السويسري من درجتين تضم الواحدة عشرة فرق وبلغ متوسط الحضور الجماهيري 11116 مشجعا في المباراة الواحدة في دوري الأضواء.

المعروف أن العديد من البطولات والأنشطة فى دوريات أوروبا اضطرت لتأجيل مباريات خلال الأيام الماضية فضلا عن تأجيل مباريات دورى أبطال آسيا التى كان من المقرر إقامتها اليوم وغدا.

 

أكدت تقارير صحفية أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم ستُناقش التأثير المحتمل لفيروس كورونا على بطولة يورو 2020، والتى ستُقام فى الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو فى 12 دولة أوروبية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق