اخبار برشلونة اليوم - فيروس كورونا يهدد رواتب لاعبي برشلونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأزمات الاقتصادية التي سيسببها فيروس على العالم تلقي بظلالها على كرة القدم من بوابة

يدرس برشلونة في الوقت الحالي تخفيض رواتب لاعبيه من أجل المساعدة على تخطي الأزمة الاقتصادية التي خلفها انتشار فيروس كورونا.

وتم تعطيل المسابقات الرياضية في إسبانيا وأغلب دول أوروبا والعالم مما أثر بشكل كبير على المداخيل الاقتصادية للأندية، والرعاة بصورة متصلة.

ونتبجة لذلك، أصبحت الأندية في حاجة لتوفير نفقاتها نظرًا لأن العائد لن يكون كما كان منتظرًا، وسيكون أقل من الطبيعي بفعل الأزمة الاقتصادية.

وكجزء من المنظومة الرياضية، سيتضرر نادي برشلونة بصورة رئيسية مما جعله يبحث في غرفه المغلقة عن حلول لهذه الأزمة بدلًا من أن يواجه النادي أزمات اقتصادية كبرى.

وجاء الحل المبدئي في تقليل الرواتب التي يحصل عليها اللاعبين كخطوة أولى لتوفير جزء من النفقات، حيث أن سقف الرواتب في برشلونة مرتفع بصورة كبيرة.

وتتكلف خزينة نادي برشلونة 507 مليون يورو سنويًا للرواتب فقط، وهو ما يجعل النادي في حاجة إما لتخفيض عقود اللاعبين أو الاستغناء عن بعض النجوم الذين يتقاضون أجورًا عالية.

مباراة كل 48 ساعة.. مقترح جديد لاستئناف الدوري الإسباني

يذكر أن منافسات الدوري الإسباني متوقفة ومن المتوقع أن يستمر الإيقاف لفترة أطول من تلك المحددة سلفًا بسبب خروج الوضع في البلاد عن السيطرة بالنسبة لتفشي الوباء الجديد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق