اخبار برشلونة اليوم - برشلونة بحاجة لأكثر من “كورونا”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تضررت العديد من الأندية الأوروبية بسبب تفشي وباء وتوقف المنافسات ما منعها من استكمال المسيرة المميزة لها في الدوريات المحلية على غرار مثلاً البعيد 6 نقاط فقط عن حسم لقب الدوري الإنجليزي.

في نفس الوقت، توقف الدوريات لشهر على الأقل أتت “كالهدية” لبعض الأندية التي تعاني كثيراً هذا الموسم، فرغم تصدر لترتيب الدوري الإسباني قبل التوقف، لم يكن الفريق في حال هذا الموسم.

شعرنا لجولات عديدة هذا الموسم أن قطبي الدوري الإسباني لا يريدان الفوز باللقب، تضييع النقاط السهلة كان العنوان الأبرز لناديي برشلونة وريال مدريد، في قرر الأول استبدال مدربه في منتصف الموسم بعد خسارته في كأس السوبر الإسباني.

تغيير المدرب لم يأتِ بالنتائج المرجوة منه، ربما لأنه اتى في وقت خاطئ أو بسبب اتخاذ القرار بشكل متسرّع جداً بعد كشف مفاوضات النادي الكتالوني مع لاعبه السابق ومدرب فريق السد القطري تشافي هيرنانديز.

هذا القرار هو سلسلة من قرارات خاطئة – كل لا نقول فاشلة – لإدارة الرئيس الحالي للنادي بارتوميو، تعيدنا بالذاكرة مثلاً الى صفقة انتقال اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول برقم قياسي، ثم التخلي عنه في الموسم التالي.

نضيف الى أخطاء الرئيس غياب خطة واضحة لتدعيم خط الدفاع في وقت التركيز كان على لاعبين لا جدوى منهم في تشكيلة الفريق مثل مثلاً، ويمكننا العودة ايضاً لصفقة وقضية رحيل نيمار عن الفريق ومن ثم التفاوض معه من أجل العودة.

أسئلة كثيرة عن اداء ادارة برشلونة في الفترة الأخيرة تجعلنا نتأكد أن النادي بحاجة لـ”حجر إداري” كبير، تعيد فيه الإدارة حساباتها ولما لا الاستقالة بعد اثباتها لفشلها الكبير وتحويلها الفريق الكتالوني الى فريق غارق في مشاكله.

برشلونة اليوم بحاجة لإدارة سليمة تملك رؤية واضحة للمستقبل، تفكر بما بعد ولويس والفريق الحالي، إدارة تفكر بكرة القدم وليس بصفقات “تحت الطاولة”، إدارة شفافة بكل ما للكلمة من معنى.

تابع اخبارنا المتعلقة بالرياضة في على انستغرام

النادي الكتالوني بحاجة لتدعيمات منطقية، وعندما نتحدث عن “المنطق” هنا نتحدث عن إيجاد بديل مناسب لجيرار وجوردي ألبا في الدفاع، إعطاء النجم الهولندي الشاب فرنكي دي يونغ المكان المناسب على ارض الملعب، البحث عن لاعب خط وسط شبيه بتشافي هرنانديز أو اندريس انييستا، البحث عن مهاجم بديل للويس سواريز.

برشلونة بحاجة لأكثر من “فيروس كورونا” للتوقف ودراسة وضعه الحالي، فمشاكله كثيرة وكل شيء يحاصره من أزمة كورونا والتوقف القسري وتراجع قدرة الشراء مع نهاية الموسم الحالي بسبب التراجع الاقتصادي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق