اخبار برشلونة اليوم - كيف سيُؤثر فيروس كورونا على مباريات الأبطال؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – تسبب انتشار فيروس ، خلال الفترة الأخيرة، في تأجيل وإلغاء العديد من المباريات والبطولات في جميع أنحاء العالم، حرصاً على سلامة الأجهزة الفنية واللاعبين والجماهير.

وتقام هذا الأسبوع 4 مباريات في إياب دوري أبطال أوروبا، وقد قرر الاتحاد الأوروبي إقامة بعض المباريات خلف الأبواب الموصدة، خوفاً من انتشار فيروس كورونا، خاصةً وأن إيطاليا تُعد من أبرز الدول المتضررة من هذه الآفة.

قرارات غير عادلة:

وبسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا، قرر الاتحاد الأوروبي حرمان بعض الأندية من جماهيرها في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي التي خاضت مواجهة الذهاب خارج ملعبها وأمام جماهير الفريق المنافس.

ويُعد فالنسيا مثلاً، من أبرز الأندية التي ستتأثر من هذه القرار، حيث خسر الفريق مباراة الذهاب ضد أتالانتا برباعية نظيفة، وكان الخفافيش يعولون على جماهيرهم وجحيم الميستايا لقلب الطاولة على النادي الإيطالي، لكن “اليويفا” قرر إقامة اللقاء بدون جمهور.

يوفنتوس بدوره سيفتقد لجماهيره أمام ليون، وهو المطالب بتعويض خسارته في لقاء الذهاب بهدف نظيف، وهو ما ينطبق أيضاً على الذي من المُرجح أن يخسر دعم جماهيره ضد نابولي.

خسائر اقتصادية:

لا شك في أن إقامة المباريات بدون جماهير سيُؤثر سلباً على مداخيل الأندية التي ستُلعب مواجهات الإياب على أرضها، كما سيكون هناك استياء جماهيري كبير، رغم أن مخاطر الفيروس كبيرة على الصحة العامة.

GettyImages-1206109139 (1)

GettyImages-1206109139 (1)

وتنحصر الخسائر الاقتصادية في عدة أمور، أبرزها؛ خسائر حقوق الرعاية، وعدم توافر دخل ثابت للأندية، كما يؤثر على عقود اللاعبين والأجهزة وأفراد المنظومة، إذ لن تستطيع الأندية في هذا التوقيت الالتزام بدفع رواتب اللاعبين والتي تقدر بالمليارات.

السياحة الرياضية:

تحظى سياحة كرة القدم بمكانة رفيعة ضمن القطاع السياحي الأوروبي، ولا شك في أن الأدوار الإقصائية من الكأس ذات الأذنين تشهد تدفق أعداد كبيرة من الزوار، لكن يبدو أن هذا الإقبال سينخفض انخفاضاً مهولاً بسبب فيروس كورونا.

ومما لا شك فيه أن الحظر المفروض من الدول المتأثرة على السفر والتنقل الداخلي وإقامة الفعاليات والمناشط، سيؤثر بالسلب على سياحة كرة القدم الأوروبية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق