اخبار برشلونة اليوم - أخبار برشلونة : 3 أرقام كارثية تلخص موسم برشلونة السيء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبورت 360 – رغم أن استعاد صدارة الدوري الإسباني بشكل مؤقت بالفوز على ريال سوسيداد، إلا أن الفريق يعيش موسم سيء جداً على صعيدي النتائج والأداء، وكاد أن يفقد نقطتين في مباراة الأمس لولا ركلة الجزاء التي سجلها في الربع ساعة الاخيرة.

وسيفقد برشلونة الصدارة مجدداً في حال فوز غريمه التقليدي في مباراته أمام ريال بيتيس التي سيخوضها خارج الديار اليوم الأحد، ولم يعد مصير اللقب في يد كيكي سيتيين ورجاله، وإنما متوقف على ما سيحققه الفريق الملكي في الجولات القادمة.

ومما لا شك فيه أن برشلونة يعيش موسمه الأسوأ منذ عام 2008 والانتفاضة الذهبية التي بدأت بوصول بيب جوارديولا، حتى أنه أسوأ من موسم المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو، وذلك رغم أن الفريق ما زال ينافس على أهم بطولتين في الموسم لغاية الآن.

6 فرق في الدوري الإسباني أقوى دفاعياً من برشلونة

برشلونة الأقوى هجوماً في برصيد 63 هدفاً، وهذا أمر طبيعي بحكم أنه يملك ليونيل ميسي ولويس وأنتوان ، لكن يقابل هذا العمل الهجومي المميز، إحصائية سلبية جداً على الصعيد الدفاعي، حيث تلقى الفريق 31 هدفاً خلال 27 مباراة، بمعدل 1.2 هدف في المباراة الواحدة.

وهناك 6 فرق في الدوري الإسباني تتفوق على برشلونة في الجانب الدفاعي، وهي ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، خيتافي، أتلتيك بيلباو إشبيلية، وحتى بلد الوليد الذي يحتل المركز 15 تلقى أهدافاً أقل من .

ميسي ريال مدريد

ميسي ريال مدريد

فريق عدواني في الدوري الإسباني ودوري الأبطال

ومن الأمور الغريبة التي ظهرت على برشلونة هذا الموسم هو تحوله لفريق عدواني وعنيف محلياً وأوروبيا، فهو الأكثر حصولاً على بطاقات ملونة من بين الفرق المشاركة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بواقع 20 بطاقة ملونة، وهذا يوضح أن الفريق متوتر للغاية أولاً، ويعاني من انخفاض المردود البدني ثانياً.

أما على صعيد الليجا، فقد تحصل الفريق على 67 بطاقة ملونة، بواقع 62 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء، وهناك 7 فرق في البطولة تلقت بطاقات أقل من الفريق الكاتالوني خلال الموسم الحالي، بما فيهم غريمه التقليدي ريال مدريد الذي نال 57 بطاقة ملونة فقط.

برشلونة يعاني خارج الكامب نو

من المثير للاهتمام معرفة أن برشلونة لم يسجل سوى 18 هدفاً خارج ملعب الكامب نو من أصل 63 هدفاً سجلهم في بطولة الليجا هذا الموسم، ويبلغ معدله التهديفي 1.2 هدف في المباراة الواحدة فقط.

وخاض برشلونة 13 مباراة خارج ملعبه في الليجا، وتمكن من تحقيق 5 انتصارات فقط، بينما تلقى 5 هزائم، وخيم التعادل في 3 مباريات، ولم تتجاوز نسبة انتصاراته 40%.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق