اخبار برشلونة اليوم - 3 أسباب تنقل نيمار إلى برشلونة الصيف القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل انتهت فصول القصة بين نيمار والبياسجي؟

فريق عمل يوروسبورت عربية

04 مارس 2020
3-%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%AA%

يقترب  بشكل كبير من استعادة لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي ترك النادي قبل 3 أعوام باتجاه باريس سان جيرمان الفرنسي عبر دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده (225 مليون يورو).

عملية إعادة نيمار تصدرت أغلفة الصحف الإسبانية في العامين الأخيرين على سبيل تودد اللاعب لإنقاذه من المستويات المترهلة في فرنسا بطلب شخصي منه، بيد أنها اتخذت مسارًا مغايرًا هذه الفترة ليصبح الإتيان بنيمار إنقاذ لبرشلونة وليس الضد.

حاول برشلونة في سوق الانتقالات الصيفي الماضي التعاقد مع اللاعب، لكن الأمر قوبل بالرفض الشديد من قبل إدارة البياسجي التي تتناول المسألة بمثابة الحرب، لما بين الناديين من خلافات وصراعات حيال بعض اللاعبين كان آخرهم نيمار وفيراتي وتشافي سيمونس.

مع نهاية موسم وعثمان ، وعدم إثبات لأحقيته بعد، فإن ميسي شرع في السأم والشعور بالوحدة داخل البيت الكاتالوني، وهو ما يستلزم الاستعانة بصديق قديم، الصديق هو نيمار. (1)

اللاعب البرازيلي دخل في مناوشات مع المدير الرياضي لباريس، ليوناردو، واتهمه بأنه حال دون إيجاد اتفاق مع برشلونة في السوق الصيفي الماضي، وغدت المشكلة بينهما معلومة لدى وسائل الإعلام، ما يدعم نظرية خروج نيمار من النادي في أقرب وقت. (2)

نيمار 2020.. على صدر غلاف يومية موندو ديبورتيفو الإسبانية


في حالة رفض إدارة باريس انتقال نيمار إلى برشلونة الصيف القادم، فإن اللاعب سيركن إلى قانون “الفترة المحمية” وهو قانون أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم وينص على أن اللاعب الذي أبرم عقدًا مع فريق ولم يبلغ 28 عامًا، ثم قضى 3 مواسم أو أكثر مع هذا الفريق من دون تجديد عقده، فمن حقه أن يدفع تعويضات مالية تُقرّها “فيفا” ومن ثم يحصل على حريته في الانتقال.

بالنظر إلى حالة نيمار، فإنه أبرم العقد مع البياسجي قبل بلوغه عمر الـ 28 عامًا، وسيصل عامه الثالث مع الفريق الصيف المقبل، ولم يقم بعد بتجديد تعاقده، لذا فالشروط الاساسية متوافرة.

يتم تحديد مبلغ التعويضات وفق متغيرات عديدة أهمها مبلغ الانتقال الذي دفعه النادي والراتب وخلافه، وفي حالة نيمار فإن المبلغ المتوقع إقراره من الاتحاد الدولي هو 170 مليون يورو. نظرًا لراتبه المرتفع (حوالي 30 مليون يورو سنويًا) إضافة إلى 225 مليون يورو مبلغ الشرط الجزائي المدفوع من قبل إدارة باريس. (3)


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق