اخبار برشلونة اليوم - كورتوا سلك طريقه نحو دخول تاريخ ريال مدريد بعد تألقه في الكلاسيكو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


ساعد البلجيكي تيبو حارس مرمى الإسباني ، فريقه في الفوز بالمباريات، بعدما تحسنت إحصائياته تدريجياً مع تقدم الموسم، حيث أنقذ أربعة أهداف محققة ضد .

تطور كورتوا حتى أصبح عنصر مهم لزين الدين المدير الفني للميرينجي وبات من العناصر المهمة والمؤثرة في تشكيلة المدرب الفرنسي، وكان سببا في استعادة فريقه لصدارة الإسبانية.

وكان كورتوا في حالاته مساء الأحد مرة أخرى، حيث شارك في 31 مباراة لعبها هذا الموسم ، وشهدت هز شباكه في 24 مناسبة فقط في جميع المسابقات.

وحافظ البلجيكي شباكه نظيفة في 16 مباراة، وينافس الآن بشكل واضح في المعركة من أجل جائزة “زامورا”، وهي جائزة احتفظ بها حارس أتليتكو مدريد “يان أوبلاك” في السنوات الأربع الماضية.

وكانت آخر مرة فاز حارس من ريال مدريد بجائزة “زامورا” للأفضل في الموسم، خلال 2007/08عن طريق القديس “إيكر كاسياس” على الرغم من أن كورتوا فاز بالجائزة في موسمين مع أتلتيكو مدريد.

خلال 180 دقيقة من اللعب هذا الموسم، برشلونة لم يكن قادر على تسجيل ولو هدف واحد ضد كورتوا، لم يكن هناك سوى ثلاث مناسبات سابقة حيث تغلب ريال مدريد على برشلونة في كلتا مباراتي الدوري بشباك نظيفة.

وتعود التواريخ إلى موسم 1935/1936 عندما فاز 3-0 و 3-0 ، في 1957/58 عندما فازوا 3-0 و2-0 وفي 1974/75 عندما فازوا 1-0 وتعادلوا 0-0.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق