اخبار برشلونة اليوم - ميسى.. الملك المُتوج على عرش هدافي الكلاسيكو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبرز لقطات ميسي في ..

فريق عمل يوروسبورت عربية

29 فبراير 2020
%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم غداً الأحد، صوب ملعب “سانتياغو برنابيو”، الذي يستضيف واحدة من أكثر مباريات كرة القدم مشاهدة في العالم، بين الغريمين التقليديين وريال مدريد، والذي سيقام بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني “الليغا”.

ويحتل برشلونة صدارة الليغا برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف الذي فقد 5 نقاط في آخر جولتين بالتعادل أمام سيلتا فيغو ثم الهزيمة أمام ليفانتي.

تطبيق يوروسبورت عربية يأخذك إلى مدرج فريقك المفضل

Android

IOS

ويتربع النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسى قائد برشلونة على عرش الهدافين في تاريخ مباريات الكلاسيكو التي تجمع بين ناديي برشلونة وريال مدريد بعدما استطاع التسجيل في شباك الفريق الملكي 26 هدفاً طوال مسيرته الكروية.

وكان ميسي، في السنوات الأخيرة، حاسمًا لبرشلونة للتغلب على ريال مدريد في التي تقام بين الفريقين، حيث يتمتع اللاعب بعديد الذكريات في ملعب الكامب نو وكذلك في سانتياغو برنابيو.

الكلاسيكو الأول:

شهد موسم 2005 المشاركة الأولى للنجم ميسي في مباريات الكلاسيكو، وفاز الفريق الكالتوني في هذه المباراة بنتجة 3-0، بفضل هدفي الساحر البرازيلي رونالدينيو وزميله الكاميروني صامويل إيتو، في المباراة التي جمعت الفريقين في العاصمة الإسبانية مدريد.

هدفاً رائعًا:

سجل ميسي هدفا رائعا في مرمى الفريق الملكي في المباراة أقيمت بين الفريقين على أرضية ملعب الكامب نو، في موسم 20082009، وسبق النجم الأرجنتيني زميله صامويل إيتو في تسجيل الأهداف في الدقيقة 80، قبل أن يُسجل ميسي هدفاً متأخراً قبل نهاية المباراة.

أول ثنائية:

في عام 2009، استطاع ميسي تسجيل أول ثنائية له في شباك ريال مدريد، في فوز عريض حققه فريقه بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، وأظهر ميسي في هذه المباراة رسالة دعم للأطفال الذين يعانون من إعاقة ذهنية.

وفي موسم 2010-11 ، التقى برشلونة مع ريال مدريد أربع مرات بين 16 أبريل و 3 مايو ، وكانت المباراة الأولى في الدوري وانتهت (1-1)، ثم في نهائي كأس ملك إسبانيا وفاز الفريق الملكي بفضل هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز برشلونة بهدفي للأسطورة ميسي.

اقرا أيضا..أخبار ريال مدريد: تحدي ميسي راموس..لسنا سيئين والحل البرازيلي

في الموسم التالي، كانت هناك واقعة مثيرة للجدل، بعد اعتداء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في ذلك الوقت على المدرب المساعد لبرشلونة تيتو فيلانوفا، بعدما وضع اصبعه في عين الأخير. وانتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما واستطاع ميسي تسجيل هدفاً في هذه المباراة.

في نفس الموسم، فاز برشلونة على ريال مدريد في الدوري (1-3) ، وفي ربع النهائي من الكأس، فاز برشلونة 1-2 في برنابيو  في مباراة الذهاب. لم يسجل ليو، ولكن تعرض للاعتداء الوحشي من قبل المدافع البرتغالي بيبي.

لقطات للتاريخ:

شهد موسم 2017-18 تسجيل الأرجنتيني هدف قاتل في اللحظات الأخيرة من كلاسيكو برنابيو أمام ريال مدريد ليتمكن برشلونة من تحقيق الفوز بنتيجة 2-3 في الجولة33 من الدوري الإسباني.

وقرر ميسي وقتها الاحتفال بطريقة مختلفة حيث اتجه نحو مدرجات جماهير ريال مدريد وأشهر قميصه في وجه الجميع في احتفال لم يحدث من قبل من خلال اللاعب الأرجنتيني الذي اعتاد على الاحتفال فقط من خلال رفع يديه للأعلى أو العناق مع الرفاق.

وفي 23 كانون الأول (ديسمبر) 2017 ، شهدت المباراة فوز عريض وكبير لبرشلونة بنتيجة 3-0، وعقب هدفه رفع ميسي ذراعيه إلى السماء وألقى قبلة بكلتا يديه بعد الركوع.

ويأتي السر وراء ذلك أنه يكرم جدته التي توفيت قبل أن يصبح لاعباً مشهوراً، ولكنه يفعل ذلك لأنها لها فضل كبير عليه في ممارسة كرة القدم.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق