اخبار برشلونة اليوم - من هم أفضل مسددي ركلات الجزاء بالليغا؟ وما سبب اختيارهم؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

“اختلاف ثقافات وطرق تفكير” سبب تنوع المسددين بالليغا فمن أفضلهم؟

فريق عمل يوروسبورت عربية

06 فبراير 2020
%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%A3%D9%81%D

تمثل ركلات الجزاء قضية جدلية دائماً ففي العديد من الفرق لا يلقى اختيار المسدد رضا جميع اللاعبين ولطالما نشبت خلافات متعددة بسبب هذا الأمر آخرها كان بين لاعبي إسبانيول دي توماس وكاليري خلال لقاء إسبانيول لذا خصصت صحيفة “ماركا” زاوية خاصة تحدثت فيها عن الخيار الأول بكل فريق وسبب اختياره.

:

بعد رحيل رونالدو عام 2018 تولى راموس تسديد الركلات بسبب قدرته على تحمل الضغط، بنزيمة هو الخيار الثاني وبيل الثالث وأحياناً يقومون بالتبديل كما حدث بلقاء جيرونا الموسم الماضي حين تولى راموس تنفيذ الركلة الأولى وبنزيمة الثانية.

:

يمثل الخيار الأول بالفريق وهو من يقرر ما إذا أراد منح ركلات جزاء للآخرين كما فعل مع هذا الموسم، الخيار الثاني هو .

خيتافي:

يمثل خورخي مولينا الخيار الأول بسبب ثقته وفعاليته العالية، يملك خايمي ماتا أيضاً سجلاً رائعاً من خلال تسجيله 24 ركلة حيث لم يضيع أي واحدة منذ أن كان لاعباً لليدا قبل 6 سنوات.

إشبيلية:

لطالما امتلك إشبيلية خيارات جيدة للتسديد ويمثل إيفر بانيغا غالباً الخيار الأول، سجل 14 من آخر 15 ركلة جزاء حصل عليها لكنه تقاسم المسؤولية الموسم الماضي مع وسام بن يدر وبابلو سارابيا، بآخر لقاء للفريق أمام ألافيش تولى الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس تسديد ركلة.

فالنسيا:

لا يوجد مجال للمنافسة بفالنسيا حيث يمثل داني باريخو أحد المسددين بأوروبا حيث لم يهدر أي ركلة جزاء سابقاً بالليغا وبغيابه تولى كل من كيفن غاميرو وماكسي غوميز التسديد وكلاهما لم ينجح بالتسجيل!

أتلتيكو مدريد:

يتولى مساعد المدرب مونو بورغوس مسؤولية اختيار المسددين، يمثل دييغو كوستا وألفارو موراتا الخيار الأول علماً أن تريبييه وفيليكس حصلا أيضاً على فرصة التسديد هذا الموسم.

فياريال:

بدون أي شك سانتي كازورلا هو الخيار الأول، بالموسم الماضي كسر كارل توكي إيكامبي القاعدة وأهدر ركلة جزاء حصل عليها، يمثل جيرارد مورينو الخيار الثاني بانتظار ما إذا كان وصول باكو ألكاسير سيغير الترتيب.

ريال سوسيداد:

يمثل ميكيل أويارزابال الخيار الأول بعد أن تفوق على تشافي بريتو، ويليان جوزيه مثل أيضاً خياراً جيداً سابقاً.

بدأ أويارزابال بالتسديد منذ لقاء ديربي الباسك الموسم الماضي أمام بلباو ومنذ ذلك الحين لم يهدر أي ركلة.

أتلتيك بلباو:

يتولى اللاعبون مسؤولية ترتيب المسددين، خافي غارسيا هو الخيار الأول حالياً بعد أن أخذها من أريتز أدوريز، إن لم يكن أي منهما بالملعب توجد العديد من الخيارات الجيدة مثل إيكر مونيايين وإيناكي ويليامز وكينان كودرو.

غرناطة:

هناك العديد من خبراء التسديد، الخيار الأول بينهم هو روبيرتو سولدادو ومن بعده داروين ماشيس وألفارو فاديلو وفيدي فيكو.

أوساسونا:

روبيرتو توريس هو الخيار الأول، الثاني هو روبين غارسيا، بالبطولات الأخيرة حصل فران ميريدا وخوان فيلار على فرص للتنفيذ.

ريال بيتيس:

تولى تنفيذها كل من لوسيلسو وكاناليس وغواردادو وتيو وسيرجيو ليون بالمواسم الأخيرة، اختار روبي هذا الموسم تثبيت خواكين كخيار أول وبغيابه يتولى كل من تيو وكاناليس وفقير التنفيذ.

ليفانتي:

أخذ روجير ماتري الريادة بالتسديد هذا الموسم مع بقاء خوسيه موراليس كخيار موثوق آخر.

بلد الوليد:

بعد أن عانى الفريق من ركلات الجزاء الموسم الماضي، بات الاعتماد الأول على إنيس أونال الذي سجل 4 من 6 ركلات بالموسم الأخير، بالموسم الحالي تولى كل من أونال وميشيل وساندرو راميريز مسؤولية التنفيذ مرة واحدة.

ألافيش:

يمثل لوكاس بيريز الخيار الأول ومن بعده يأتي خوسيلو، القائد مانو غارسيا أيضاً يمكن الاعتماد عليه بالتسديد.

إيبار:

اختار المدرب الاعتماد على فابيان أوريلانا بعد تسجيله 3 ركلات بنجاح هذا الموسم، تشارلز دياز وبيدرو ليون خيارات جيدة أخرى للتسديد.

مايوركا:

قلل المدرب فيسنتي مورينو من أهمية وضع ترتيب للمسددين دائماً حيث يرى أن أي لاعب يملك الثقة بالملعب يجب أن يحصل على فرصته، سدد لاغو جونيور هذا الموسم 3 مرات في حين سدد كل من أبدون بارتس وسالفا سيفيا وداني رودريغيز مرة على الأقل.

ليغانيس:

مارتن برايثوايت هو الخيار الأول حالياً، غويدو كاريو كان هو المفضل سابقاً لكنه أضاع آخر ركلتين سددهما، ومن المتوقع أن يصبح ميغيل أنخيل غيريرو الخيار المفضل بعد عودته للفريق.

سيلتا فيغو:

هناك أفضلية طفيفة ممنوحة لياغو أسباس وحين يغيب يتولى دينيس سواريز التسديد.

اقرأ أيضاً…… المدافع المظلوم!

إسبانيول:

قبل قدوم دي توماس كان مارك روكا الخيار الأول وسجل اثنتين قبل حدوث العراك بين دي توماس وكاليري، بلقاء غرناطة، الذي حسمه قائد الفريق بإعطاء ركلة الجزاء لدي توماس.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق