اخبار برشلونة - الليجا تًصدر بيانًا رسميًا بشأن العنصرية ضد ويليامز واشتباكات جماهير برشلونة وفالنسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا)، بيانًا رسميًا، كشفت من خلاله عن اتخاذ الرابطة لعدة قرارات، بعد العنصرية التي تعرض لها إينيكي ويليامز مُهاجم أتلتيك بلباو، والاشتباكات التي وقعت بين جماهير فالنسيا وبرشلونة.

وكان الدولي الإسباني، قد تعرض لهتافات عنصرية، خلال مباراة فريقه، أمام فريق إسبانيول، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي لهدف لمثله، حيث قامت جماهير النادي الكتالوني المتواجدة في ملعب إسبانيول، بتوجيه شتائم وهتافات عنصرية للمهاجم صاحب الـ"25" عامًا.

إينايكي ويليامز في مباراة بلباو وإسبانيول

أوضح البيان أنّ اتخذت عدة قرارات وجاءت كالتالي:

- تم تبليغ الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأن أي لاعب سيستمع إلى أي هتافات عنصرية، فيجب عليه إبلاغ حكم المباراة على الفور، من أجل اتخاذ التدابير المُناسبة، وسيتم تعديل بعض لوائح الاتحاد إذا لزم الأمر بحيث تكون فعالة في هذا الشأن.

- الليجا بدأت بالفعل تحديد هوية المُشجعين، الذين قاموا بتوجيه شتائم إلى إينيكي من أجل اتخاذ إجراءات ضدهم، وسيتم إبلاغ لجنة مناهضة العنف والعنصرية بذلك.

الاشتباكات بين جماهير برشلونة وفالنسيا

وبشأن ما حدث قبل انطلاق مباراة فالنسيا وبرشلونة، بالأمس، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والعشرين، حيث وقعت اشتباكات بين جماهير وفالنسيا، بين مجموعتي بويكسوس نويس (برشلونة) ويوموس (فالنسيا)، قبل انطلاق المباراة بثلاث ساعات، بجوار ملعب "ميستايا" معقل الخفافيش.

اتخذت الليجا قرارات أخرى وجاءت كالآتي:

- ستتم دراسة تعديل لائحة مبيعات التذاكر على الفور، خاصًة مراجعة عملية البيع عبر الإنترنت.

- الليجا ستقوم بمراجعة تنظيم مبيعات التذاكر، فيما يتعلق بالتذاكر التي يتم توفيرها للنادي الزائر، وتغيير القوانين الخاصة بنقل وسفر المشجعين الزائرين.

- سوف تشجب الليجا، كالمعتاد خلال المواسم الماضية، أي نوع من السلوكيات العنيفة أو العنصرية، أمام لجنة مناهضة العنف، من أجل معاقبة المشجعين المتورطين في أي مشاجرة عنيفة مع منعهم من التواجد في ملاعب كرة القدم.

- الليجا ستقوم بمقاضاة كل من يتورط في هذه الأحداث، وسيتم توقيع أقصى عقوبة على المتورطين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق