اخبار برشلونة اليوم - لقطات من تألق أسطورة برشلونة وإسبانيا تشافي هيرنانديز لاعبا ومدرباً فى عيد ميلاده

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


يحتفل اليوم السبت أسطورة وإسبانيا  تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري الحالي بعيد ميلاده  الـ40 ، حيث انه مولود في تاراسا بإسبانيا في 25 يناير عام 1980.


شارك شافي مع فريق برشلونة الإسباني في أول مباراة رسمية أمام فالنسيا في 3 أكتوبر1998، والتي انتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأستطاع إحراز أول أهدافه مع الفريق الكتالوني أمام بلد الوليد.

 

وفي العام 2015 غادر تشافي نادي برشلونة ووقع عقداً مع نادي السد القطري لـ3 مواسم مقابل 10 ملايين يورو، بالإضافة إلى تلقيه عقداً من نادي نيويورك سيتي الأمريكي لكنه فضل اللعب في دوري نجوم قطر.


وفي 29 أبريل2017 حقق تشافي أول ألقابه مع السد بفوزه بمسابقة كأس قطر بعد فوزه في المباراة النهائية على الجيش 2-1

 

حقق تشافي مع برشلونة العديد من الألقاب، حيث فاز بلقب الدوري الإسباني 6 مرات، بينما حقق كأس ملك إسبانيا مرة واحدة، وفاز بلقب السوبر الإسباني 5 مرات، نجح في الحصول مع فريقه على دوري أبطال أوروبا 3 مرات.


بينما حصل كأس السوبر الأوروبي مرتين، في حين حصل على كأس العالم للأندية مرتين.


كما حقق تشافي العديد من الإنجازات فردية، حيث حصل على لقب لاعب صاعد في الدوري الإسباني وأفضل لاعب وسط في الدوري الإسباني.

 

في حين حصل اللاعب الإسباني على أفضل لاعب وسط في دوري أبطال أوروبا وأفضل صانع العاب في العالم، بينما أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية.


قاد شافي منتخب بلاده إلى العديد من الألقاب بقدراته الخاصة فقد حصل علي عديد من الجوائز و الانجازات، حيث حصل على كأس العالم للشباب تحت سن العشرين مرة، وكأس الأمم الأوروبية مرتين، وكأس العالم مرة واحدة.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق