اخبار برشلونة اليوم - كيكي سيتيين مدرب برشلونة .. 7 معلومات مهمة عنه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

– كانت الساعات الماضية حافلة في نادي برشلونة الإسباني، بإعلانه الرسمي عن إقالة المدرب الإسباني إرنيستو بعد نصف موسم سيء عاشه الفريق تحت قيادته، قبل تعيين مواطنه كيكي سيتيين مدرباً للفريق.

7 معلومات عن كيكي سيتيين مدرب برشلونة الجديد

وبعد قيام النادي الكتالوني بتقديم مدربه الجديد ظهر اليوم الثلاثاء، قام موقع “4-4-2” الإنجليزي الشهير بنشر معلومات مهمة عن المدرب الإسباني ذو 61 عاماً.

مسيرة كيكي سيتيين كلاعب

لم تكن مسيرة كيكي كبيرة كلاعب مقارنة بمدربين آخرين أشرفوا على تدريب برشلونة كيوهان كرويف وفرانك ريكارد وبيب جوارديولا، حيث لعب 300 مباراة مع راسينج سانتاندر، ورغم تأهله مع منتخب إسبانيا إلى كأس العالم 1986 إلا أنه لم يغادر دكة البدلاء، وكان يلعب في مركز خط الوسط مثل بيب، ولقب بالمايسترو وكان يتحكم جيداً بالكرة، لينتقل إلى أتلتيكو مدريد في عام 1985.

كيكي سيتيين مدرب برشلونة الجديد

تأثر بكرة يوهان كرويف

يرى الكثيرون أن سيتيين مدرب جيد جداً لبرشلونة بسبب حبه الكبير لمدرسة يوهان كرويف، وقال في تصريح سابق “عندما جاء كرويف إلى برشلونة لعبت ضدهم، قضيت المباراة كاملة وأنا أركض خلف الكرة، كيف يمكنك الحصول على فريق يمتلك الكرة بشكلٍ كامل بينما يعمل الخصم وراءها ؟”، وهذا قاده إلى تحليل اللعبة بشكلٍ أعمق وطور مستواه التدريبي، وتحدث عن جوارديولا قائلاً “هو مرجع لآلاف المدربين في العالم”، وتطرق إلى كرة سيميوني بقوله “أحب ما يفعله والألقاب الذي توج بها لكني لا أحب الطريقة التي يعلب بها أتلتيكو مدريد”.

سيتيين عاشق ميسي

وتحدث المدرب الإسباني عن أسطورة برشلونة، وقال وقتها “ميسي لاعب في التاريخ، عندما يتقاعد لاعب مثل تشافي كأنك تزيل كليتك، لكن عندما يعتزل ميسي سأبكي إلى الأبد”.

الشطرنج هواية مدرب برشلونة

يفضل المدرب الجديد لبرشلونة لعب الشطرنج بعيداً عن كرة القدم، ولعب ضد بطل العالم جاري كاسباروف وأناتولي كاربوف، ويرى أنها لعبة حيوية بالنسبة له من أجل فهم الصبر والسيطرة على الرياضة، وتغذي كرة القدم خاصة أن الفريق يمتلك حركات على أرض الملعب كما أنها لعبة شطرنج، بجانب أن يكون متقدماً خطوة عن منافسه.

FC Barcelona v Real Betis Balompie - La Liga

المحبوب عند بوسكيتس

وقبل عام وقبل مباراة برشلونة وريال بيتيس طلب سيتيين قميص سيرجيو بوسكيتس، ولم يرفض اللاعب ذلك، وقدمه له وكتب عليه “مع التقدير والإعجاب لطريقتك في فهم كرة القدم، عناق”.

وفي ذلك اليوم حقق سيتيين الفوز على برشلونة بنتيجة 4-3، وكانت آخر خسارة للفريق على ملعبه .

مختلف عن فالفيردي

ويختلف سيتيين كثيراً عن فالفيردي من خلال اللعب، المدرب الجديد لبرشلونة يفضل السيطرة الواضحة على الملعب، ولعب مع بيتيس بخطتي 3-4-2-1 و4-3-3، ومن المتوقع أن يعلب بهما في برشلونة، ومن المعروف عنه اعتماده على لاعب وسط دفاعي يشكل ثلاثي مرعب مع ثنائي الدفاع، وقد يعتمد في هذا المركز على أحد الثنائي سيرجيو بوسكيتس أو .

لاعبين تألقوا مع سيتيين

وهنالك عدد كبير من اللاعبين الذين برعوا مع سيتيين وتطورا على يده، وأشهرهم من خط الوسط كل من ويليان كارفالو وفابيان رويز ولو سيلسو.

اخبار برشلونة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق