اخبار برشلونة اليوم - سيتين يحصل على المهمة الحلم في تدريب برشلونة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أولى تصريحات سيتين بعد تولي منصب المدير الفني للبرسا…

AFP

14 يناير

%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D8

وعد مدرب الجديد كيكي سيتيين بان يحافظ على مبادئه باعتماد الاسلوب الهجومي الذي طالما ميز النادي الكاتالوني معتبرا بان تعيينه في منصبه تخطى جميع احلامه.

وقدم رئيس النادي بارتوميو والمدير الرياضي في النادي الفرنسي اريك ابيدال، المدرب الجديد في مؤتمر صحافي بعد القرار باقالة ارنستو من منصبه في وقت متأخر من مساء الاثنين.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث. 

Android

IOS

وكشف بارتوميو بان سيتيين يرتبط بعقد مع النادي حتى تموز/يوليو 2022 لكنه يتضمن بندا يسمح باقالته من منصبه بعد الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وعلق على تعيين سيتيين بقوله “ سيتيين هي الطريقة التي يحبذها برشلونة: يبحث دائما على الاستحواذ على الكرة، يولي اهتماما كبيرا بالشكل وهذا يتناسب مع رؤيتنا”.

اما سيتيين (61  عاما) فقال خلال تقديمه لوسائل الاعلام حيث وقع العقد “لم اكن اتخيل في اقصى احلامي تواجدي هنا. انا شخص عاطفي واليوم هو مميز بالنسبة الي. لم افكر اطلاقا بان يطلب مني برشلونة تولي تدريبه. لا املك سيرة ذاتية هائلة او الكثير من الالقاب لكني برهنت بانني املك فلسفة معينة في اللعب”.

وتابع “بالامس كنت اتنزه بين البقر في قريتي، واليوم انا اشرف على ابرز اللاعبين في احد اكبر الفرق في العالم” مشيرا الى انه احتاج الى “اقل من خمس دقائق” لقبول العرض”.

اقرأ أيضاً:  فيديو: محرز.. صانع السعادة في مانشستر سيتي

واوضح “انا شخص املك قناعات واضحة، افكارا واضحة. استمع الى الجميع لكن انا شخصيا اول من يدافع عن افكاري وما اؤمن به. اذا كان يتعين علينا الموت مع هذه الافكار يجب ان نموت معها لان برشلونة يريد متابعة النهج الخاص به”.

وتابع “وعدي الوحيد هو ان يلعب فريقي جيدا. جميعكم يدرك بانني املك شخصية. هنا، سأتولى الاشراف على فريق يلعب بطريقة جيدة منذ سنوات، ثمة اشياء صغيرة لتغييرها”.

ودافع سيتيين عن الوان اندية اتلتيكو مدريد وراسينغ سانتاندر لاعبا، اما ابرز الاندية التي اشرف عليها فكانت بيتيس. ويعرف عنه ميله الى اعتماد اسلوب الاحتفاظ بالكرة وتأثره تحديدا باسلوب الهولندي الشهير يوهان كرويف حتى انه صرح في احدى المرات بانه جاهز لقطع احد اصابع يده لكي يلعب بأشراف كرويف عندما كان الاخير مدربا لبرشلونة.

-دينامية جديدة-

ولن يتمكن سيتيين من الاعتماد على هدافه الاوروغوياني الذي خضع لعملية جراحية في الغضروف وسيغيب على مدى اربعة اشهر لكنه في المقابل يستطيع الاعتماد على نجمه الارجنتيني صاحب 16 هدفا في 20 مباراة هذا الموسم.

وعن الاخير قال سيتيين “لست واثقا ماذا يعني الاشراف على تدريب لاعب في العالم واللاعبين الذين من حوله. لقد تحدثت اليه وبعض الاخرين وقلت له مدى التقدير الذي اكنه له”.

وعلى الرغم من نجاح فالفيردي في احراز اللقب في اول موسمين له مع الفريق الكاتالوني فقد أكد رئيس النادي بان الفريق كان في حاجة الى دفعة معنوية بقوله “كنا ندرك بان الدينامية لم تكن الافضل في الاونة الاخيرة على الرغم من النتائج الجيدة. لقد قمنا بالتغيير الان لاننا في منتصف الموسم ونريد دفعة. مع الدينامية الجديد نريد احراز الدوري، دوري الابطال ومسابقة الكأس”.

واتُهم مجلس ادارة النادي لعدم احترام فالفيردي من خلال بدء البحث عن بديل له خلال نهاية الاسبوع الماضي وقد خرج ذلك الى العلن لا سيما في ما يتعلق بلاعب وسط برشلونة السابق تشافي الذي يشرف على تدريب السد القطري حاليا ورفض علنا تولي الاشراف خلفا لفالفيردي.

واعترف بارتوميو بذلك بقوله “بطبيعة الحال، كنت آمل ان تتم الامور بطريقة مختلفة. لكن في  الاسابيع والاشهر الاخيرة تحدثنا الى مدربين اخرين، الامور تحصل بهذه الطريقة دائما ولم نتوصل الى نتيجة”.

تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام

تابعوا حساب فرجة على إنستغرام

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق